أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودانخدمات

” الصحة الاتحادية ” تعلن عن وظيفة ملحق طبي بسفارة السودان لدى مصر .. تعرف علي الشروط وطرق التقديم

اعلنت  وزارة الصحة الإتحادية في السودان عن التقديم وظيفة بمسمى (ملحق طبي بسفارة السودان بالقاهرة)  ، وحددت وزارة الصحة الاتحادية في السودان مسؤوليات الوظيفة تشمل النواحي التالية: دفع وتنمية العلاقات بين الدولة الموفدة والدولة المقيم فيها وإحدى المسؤوليات الهامة للمستشار الطبي هي: توسيع الإتصالات وزيادة التبادل الطبي ونقل الخبرات والإهتمام بمصالح الدولة على نطاق واسع باستخدام مختلف الطرق المشروعة، ويعملُ المستشار على تعزيز التعارف ودفع تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين بلاده والدول الأخرى.

وحماية الحقوق والمصالح الشرعية لمرضى البلاد وشخصياتهم الإعتبارية. ويتمتعُ المرضى بحق الحصول على العلاج في مؤسسات الدولة المضيفة. وعندما تتعرض الحقوق والمصالح الشرعية للمرضى للاعتداء أو التمييز أو المعاملة غير العادلة مثل سلامة الأرواح والأخطاء الطبية والممتلكات، يتعيّنُ على المستشار أن يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحمايتهم ويجري الاتصالات الضرورية بالجهات المعنية.

و الإهتمام بنقل التجارب الطبية والممارسة السليمة ونقل التكنولوجيا وخلق علاقات بين المؤسسات العلاجية بين الدولتين.

وتنسيق الزيارات المشتركة للوفود الطبية والمخيمات العلاجية وشركات المعدات الطبية وشركات الأدوية وتسهيل المشاركة في المعارض الطبية في البلدين.

وخلق فرص للتعاون في مجال الدواء وفتح أسواق الدواء للشركات ووكلاء الشركات والمستثمرين بعد إتباع الإجراءات الضرورية لذلك.

 

واوضحت الصحة الاتحادية أنه سيجري عقد  إمتحان الإختيار من مجموعة من الإختبارات التحريرية والشفهية والحاسب الآلى، إضافة إلى إختبار لقياس القدرات، وسيكون التعيين بالنسبة للناجحين وفقًا لأسبقية ترتيب درجاتهم بعد حساب النتيجة النهائية للمسابقة.

 

وحددت الوزارة الشروط الواجب توفرها في المتقدم: أن يكون سوداني الجنسية ، وان يكون طبيباً موظفاً في إحدى وزارات الصحة بالسودان ، وأن يتمتع بالأهلية المدنية الكاملة ، والحصول على مؤهل بكلاريوس الطب والجراحة/ الصيدلة/ الأسنان/ من إحدى الجامعات السودانية أو ما يعادلها من الجامعات الأجنبية المعترف بها، ويشترط أن يكون صادراً بشأنها قرار معادلة أو إعتماد من المجلس الطبي أو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، والعمل في وزارة الصحة الإتحادية أو الولائية مدة لا تقل عن عشر سنوات ، وحسن السيرة والسلوك السمعة.

وولم يحكم عليه بعقوبة جنائية ولو كان قد رد إليه إعتباره ، لا يكون حكم عليه من المحاكم أو من مجالس التأديب فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة -ولو كان قد رد إليه اعتباره- ولم يسبق فصله بقرار أو بحكم تأديبى.

وأن تثبت لياقته الصحية للوظيفة بمعرفة المجلس الطبي المختص الذى تحدده وزارة الصحة ، وان يجتاز كافة مراحل إمتحانات الوظيفة.

 

وفيما يتعلق بالأسس والمعايير التي تحسب بها الدرجات الإضافية:العمل بمواقع ادارية لمدة لا تقل عن سنة،المشاركة في أعمال الطوارئ الطبية أو الوبائيات لمدة لاتقل عن سنة.

التقارير السرية وتوصية مدير الإدارة المباشر.

إرفاق عدد (2) خطاب تزكية من جهات أو شخصيات إعتبارية عمل معها مع كتابة إسم ورقم هاتف وإيميل الشخص المُزكي.

المهارات الأخرى:

· مستوى الإجادة في اللغة الإنجليزية وفقًا لـتقييم إختبار الآيلتس المعتمدة من المجلس الثقافي البريطاني، أو ما يُعادلها من إختبارات، ومن خلال الحوار خلال المعاينات.

· الدورات التدريبية.

· الخبرات العملية للمتقدمين.

· تقديم المؤهل العلمي والجهة التعليمية.

· المهارات التي تم إكتسابها في التواصل، الإدارة، التخطيط، صياغة المشاريع والإتفاقيات، والتدريب.

 

طريقة التقديم:

· التقديم للوظيفة عبر ملء إستمارة التقديم المتوفرة بالمكتب التنفيذي الوزاري بوزارة الصحة الإتحادية.

·التأكد من إرفاق صورة من المستندات المطلوبة مع إستمارة التقديم (السيرة الذاتية والشهادات العلمية الموثقة وشهادات الخبرة).

· ويبدأ التقديم إعتباراً من الثلاثاء 4/10/2022م وينتهي يوم الخميس 13/10/2022م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »