رياضة أفريقية

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يعلن إعتزال اللعب الدولي بعد مونديال قطر 2022

أكد في إعلان هام، ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 القادمة في قطر ستكون آخر بطولة أربع سنوات يشارك فيها.

 

يُنظر إلى النجم البالغ من العمر 35 عامًا على نطاق واسع على أنه أحد أفضل اللاعبين الذين لعبوا لعبة كرة القدم، بعد أن تذوق العظمة والمجد خلال فترة وجوده في برشلونة ، لم يكن ميسي دائمًا نفس التجربة مع الأرجنتين .

 

لكن ذلك انتهى العام الماضي عندما قاد الأرجنتين للفوز بكأس كوبا أمريكا 2021 ، قبل أن يغادر برشلونة مباشرة إلى باريس سان جيرمان.

 

بعد فوزه بالبطولة القارية مع منتخب بلاده ، وضع ميسي نصب عينيه المجد في كأس العالم.

 

قبل البطولة ، أكد ميسي أن هذه ستكون نهائيات كأس العالم الأخيرة، حيث قال للصحفي سيباستيان فيجنولو في مقابلة نقلها فابريزيو رومانو :” ستكون هذه آخر بطولة لي في العالم, بالتأكيد، لقد تم اتخاذ القرار “.

 

نظرًا لأنه يبلغ من العمر 35 عامًا وسيبلغ من العمر 39 عامًا عندما تأتي كأس العالم القادمة ، كان القرار متوقعًا، ومع ذلك ، يبقى أن نرى ما إذا كان سيستمر في اللعب مع المنتخب الأرجنتيني بعد البطولة في قطر.

حتى الآن ، خاض كابتن برشلونة السابق 164 مباراة مع منتخب الأرجنتين وسجل 90 هدفًا في هذه اللقاءات ويعتبر أعظم لاعب يمثل التانغو إلى جانب دييجو مارادونا.

جاء ظهور ميسي الأول في نهائيات كأس العالم في عام 2006، كما اقترب أسطورة كرة القدم من رفع الكأس في عام 2014 ، لكنه سقط في العقبة الأخيرة أمام ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »