أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. القوات المسلحة السودانية : قانون الخدمة الوطنية لم يحدث فيه أي تغيير 

»» العميد عبد الله : السلطات السودانية لن تلجأ لنظام الحملات التي تستهدف الشباب من الطرقات وما يعرف بـ”الكشة”

نفى الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة في السودان العميد الركن نبيل عبدالله ، ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، عن توصية بتفعيل قانون الخدمة الوطنية بالنسبة للطلاب في السودان، وأن يتم استخراج الشهادة السودانية من داخل المعسكرات في السودان.

وقال العميد نبيل عبد الله في تصريحات صحفية ”  إن قانون الخدمة الوطنية لم يحدث فيه أي تغيير ولم يتم تعديله أو تغييره، ولا توجد به مشكلة “.

وأضاف ”  أن قانون الفئات المستهدفة من الطلاب السودانيين لأداء الخدمة الوطنية، لم يحدث فيه أي تغيير، ولن تلجأ السلطات السودانية لنظام الحملات التي تستهدف الشباب من الطرقات ومايعرف بـ”الكشة””.

وأشار  الناطق باسم القوات المسلحة السودانية إلى أن الطلاب السودانيين يفرض عليهم أداء الخدمة الوطنية بعد إكمال المرحلة الجامعية، وليس بعد انتهاء إمتحانات الشهادة السودانية ، مؤكدا  أنه لم يطرأ جديد فيما يخص طلاب المرحلة الثانوية، وارتباطهم بأداء الخدمة الوطنية.

وأكد على استمرار قانون الخدمة الوطنية، وأهميتها في الإجراءات الحكومية.

عن إعادة فرض التعامل بكارت الخدمة الوطنية للسماح للمواطنين بالسفر خارج السودان ؛ قال العميد ركن نبيل عبدالله، ” إن كرت الخدمة الوطنية لم يتم إيقافه، مؤكدًا على أن الشخص لا يسمح له بالسفر خارج السودان إلا عن طريق إذن السفر من إدارة الخدمة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »