اخبار افريقياخدمات

أوغندا.. 5 طلاب يشاركون في مسابقة دولية للروبوتات بجنيف

يشارك 5 طلاب من أوغندا في مسابقة الروبوتات العالمية التي ستقام في جنيف ، سويسرا ، والتي ستبدأ غدًا 13 أكتوبر وتستمر حتي 16 أكتوبر الجاري , وقال المنسقون لفريق الطلبة من أوغندا وهم ميتينا أكامبا ، وجوي روث ناماكولا موغانوا ، وسمراويت غبريهيوت ، وحرمون أسميروم جبريجيش ودوريك أغابا. إنهما من Mengo SS و Our Lady of Good Counsellation Gayaza. لصحيفة ديلي مونيتور إن طلاب المدارس الثانوية قاموا بإنشاء روبوت يحتوي على ميزات تجمع الملوثات أو النفايات البيئية للتدمير وإعادة التدوير.
قال السيد Jossy Nasasira ، خبير الروبوتات، أحد مديري Apps and Girls ، وهي مؤسسة اجتماعية، والذي يقوم بتدريب الطلاب ، إن هناك الكثير من الإمكانات لدى الشباب ، الذين ابتكروا حلولًا لمشاكل مجتمعية. وقال إن الطلاب الذين أخذوا إلى دبي في مسابقة الروبوتات لعام 2019 فازوا بميداليات فضية.
وأضاف: “في المدارس المختلفة ، ما زالوا ينظرون إلى المفاهيم النظرية، من المفترض أن يعرفوا [الطلاب] ذلك ولكن عليهم التركيز على الجوانب العملية “.
قال ستيفن سيموناابا ، رئيس قسم العلوم في Mengo SS ، إنهم يركزون على الإجراءات العملية لزيادة تأثير وأهمية تعليم العلوم في البلاد، و”يقوم هذا المشروع بتدريب الطالب على كيفية تجميع الروبوت، وكيفية البرمجة (التعليمات التي يجب أن يتحرك بناءً عليها) ثم البدء في تحريكه. كل الترميز يقوم به الطالب. هذا يتضمن بعض الفيزياء والرياضيات.

قال الطالب، أجابا أحد الطلاب المشاركين، إنهم بدأوا التدريب في أغسطس، لقد بدأت خلال العطلات، وكنت آتي كل يوم وأتدرب، لقد علمونا كيفية تجميع أجزاء مختلفة من الروبوت وكيفية البرمجة.
وقالت السيدة كارولين إكياريسيما ، عالمة الكمبيوتر والمديرة التنفيذية لشركة Apps and Girls ، إن مسابقة جنيف تنظمها FIRST Global robotics ، وهي منظمة غير ربحية تركز على تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) للشباب حول العالم. العالمية.
وأضافت: “لقد أجرينا مكالمة وأرسلنا رسائل إلى المدارس لكي يتقدم الطلاب بها، ثم قابلنا أولئك الذين تقدموا بطلبات وبدأنا تدريبهم”.
أما السيدة إكياريزيما فقالت: “يعتمد الاختيار على التزام الطالب بالتعلم ، والشغف بالعلوم ، والقدرة على الفهم والعمل في فرق لحل بعض المشكلات والتفكير النقدي.”

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »