اخبار افريقياخدمات

بعد أن نعتت إبن زميلها بـ”القرد” .. استقالة رئيس مجلس مدينة لوس أنجلوس

استقالت رئيسة مجلس مدينة لوس أنجلوس نوري مارتينيز بعد تسريب تعليقات عنصرية أدلت بها مؤخرًا، حيث سرب أحد مستخدمي Reddit  تسجيلا صوتيا  يكشف عن  أن ” مارتينيز ” اللاتينية الاصل  ، أهانت زميلًا وابنه حيث وصفت الأبن بـ ” القرد ”  في أكتوبر 2021 , وذلك وفق ما ذكرت صحيفة الغارديان ، كانت مارتينيز تتحدث إلى زملائها أعضاء المجلس وزعيم عمالي ، عندما تحولت المحادثة إلى زميل عضو في المجلس مايك بونين  , وقالت “لا يوجد شيء يمكنك القيام به للسيطرة عليه” ، في إشارة إلى ابن بونين  البالغ من العمر ثلاث سنوات. واصلت منادات الطفل ” parece changuito ” ، أي “إنه يشبه القرد الصغير”. قالت قبل أن تضحك: “دعني آخذه إلى الزاوية وسأعيده”.
كما أساءت إلى المدعي العام في لوس أنجلوس ، جورج جاسكون ، لكونه “مع السود”. وهناك تسجيل آخر يصور مارتينيز وهي تقول إنها “ترى الكثير من الأشخاص القاتمين الصغار” ، في إشارة على ما يبدو إلى مهاجري أواكساكان الأصليين ، وفقًا لصحيفة الغارديان.
أعضاء المجلس الآخرون في التسجيلات ، كيفن دي ليون وجيل سيديلو ، أهانوا الناخبين السود ، مما أثار ضحك مارتينيز. قال كاديلو: “الخمسة وعشرون من السود يصرخون”. وأضاف دي ليون: “لكنهم يصرخون وكأنهم 250”.
بعد أن أصبحت المحادثة علنية في نهاية الأسبوع ، وصل المتظاهرون إلى منزل مارتينيز مطالبينها بالتنحي.
كما أصدر عضو المجلس مايك بونين بيانًا ، شارك فيه “أنه من المؤلم أن تأتي واحدة من أولى لقاءات ابننا بشأن العنصرية من بعض أقوى المسؤولين الحكوميين في لوس أنجلوس.”
واعتذرت مارتينيز عن تصريحاتها يوم الاثنين قبل أن تستقيل من رئاستها، وقالت:
أنا أتحمل مسؤولية ما قلته ولا أعذار لتلك التعليقات. قالت: “أنا آسف جدًا”. “في النهاية ، ليس اعتذاري هو الأهم ؛ ستكون الإجراءات التي أتخذها من هذا اليوم فصاعدًا. آمل أن تعطيني الفرصة للتعويض. لذلك ، سأستقيل على الفور من منصبي كرئيس لمجلس مدينة لوس أنجلوس “.
أصدرت كارين باس ، الرئيسة السابقة للكونجرس الأسود الكتلة التي ترشح لمنصب عمدة لوس أنجلوس ، بيانًا . وقالت: “اسمحوا لي أن أكون واضحة بشأن ما كان على تلك الأشرطة: العنصرية المروعة ضد السود”. “التحديات التي نواجهها بالفعل تهدد بتمزيقنا ، والآن ، يمكن أن تؤدي هذه المحادثة البغيضة والصادمة بين بعض أقوى قادة مدينتنا إلى مزيد من الانقسام.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »