أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودانالقرن الافريقى

السودان .. « البرهان » بحث مع « أبي أحمد » قضايا سد النهضة والحدود

 

أكد وزير الخارجية السوداني المكلف  السفير علي الصادق  أن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان عقد على هامش أعمال منتدى ” تانا”  لقاءا ثنائيا مطولا مع رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد ، تناول العلاقات الثنائية في مختلف جوانبها بالتركيز على قضايا الحدود وسد النهضة والتكامل الإقتصادي والتجاري بين البلدين بجانب تنسيق المواقف بين السودان وإثيوبيا في المحافل الإقليمية .

وعاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم إلى السودان بعد مشاركته في منتدى تانا الذي إنطلقت أعماله بمدينة بحردار الإثيوبية ، بمشاركة عدد من الرؤساء الأفارقة ورؤساء الحكومات وممثلين للمنظمات الإقليمية والدولية.

وكان في إستقبال البرهان بمطار الخرطوم الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي.

وقال وزير الخارجية السوداني المكلف السفير علي الصادق في تصريح صحفي ”  أن منتدى تانا العاشر ناقش قضايا السلم والأمن في القارة الأفريقية وقضايا الأمن الغذائي والتغيرات المناخية وتأثيرها علي دول القارة وشعوبها.

وأوضح أن رئيس المجلس السيادي خاطب الجلسة الإفتتاحية للمنتدى في كلمة ضافية تضمنت رؤى ومساهمات السودان في معالجة هذه القضايا المطروحة للنقاش  ، مشيرا إلي أن  الكلمة تضمنت دعوة دول القارة للتضامن والتعاون لمواجهة هذه التحديات.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »