رياضة أفريقية

الكرة الذهبية 2022…النجم الجزائري رياض محرز في الترتيب ال12 بالبالون دور

حصد الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، المركز 12 في ترتيب جائزة الكرة الذهبية 2022 التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» لأفضل لاعب في العالم، والتي تعد معروفة بجائزة البالون دور.

محرز ينال المركز 12 في جائزة البالون دور 2022

ونال محرز جائزة البالون دور 2022 متفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي نال المركز 20، والإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام، صاحب المركز 21

وترشح النجم الجزائري لحصد جائزة الكرة الذهبية 3 مرات من قبل، الأولى حينما قاد فريق ليستر سيتي الإنجليزي لحصد لقب البريميرليج موسم 2015-2016، ووقتها ترشح للجائزة وحصد المركز التاسع.

في عام 2019، بقميص نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وبعد قيادته منتخب الجزائر لحصد لقب كأس الأمم الأفريقية في مصر، حصد المركز العاشر في الترتيب النهائي.

وترشح النجم الجزائري للجائزة في النسخة الماضية، وتراجع لحصد المركز التاسع عشر، بالتساوي مع الإنجليزي ماسون مونت، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي.

وجاء ترشح محرز للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة على التوالي، بعد قيادته الفريق لحصد الدوري الإنجليزي ومساهمته مع الفريق في دوري أبطال أوروبا حيث كان أبرز لاعبي الفريق الذي انتهت مسيرته في البطولة مع الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »