سياحة وطيران

“الايكاو”دورة جديدة للتعافي من العمليات الوبائية لمتخصصي الطيران

CAA ICAO Operational Recovery from Lockdown Trainign Course 768x512 1 "الايكاو"دورة جديدة للتعافي من العمليات الوبائية لمتخصصي الطيران
الايكاو يعقد دورة تدريبة للتعافي من كورونا لأطقم الطيران

  وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة في سبتمبر ، دخلت منظمة الطيران المدني الدولي مع هيئة الطيران المدني بالمملكة المتحدة في شراكة لإنشاء وتقديم مناهج تعليمية تتفق مع اتفاقية شيكاغو ومعايير الإيكاو والممارسات الموصى بها (SARPs) والمواد الإرشادية ذات الصلة الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي.

للاحتفال بهذه الشراكة الجديدة ، طورت منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) و (CAAi) بالاشتراك أول دورة دراسية افتراضية في الفصول الدراسية تهدف إلى تمكين إعادة التشغيل والآمن للعمليات الجوية بعد فترة طويلة من الخمول بسبب حدث خطر صحي عالمي كبير. تحت عنوان ” تحضير هيئة الطيران المدني لإعادة بدء العمليات أثناء الجائحة ” ، تزود الدورة الإدارة العليا في منظمي الطيران والمنظمات الصناعية بالإشراف على السلامة والأمن وإرشادات المراقبة أثناء مرحلة التعافي من وباء عالمي ، مثل كوفيد -19.

وسيتعلم المشاركون ، من خلال خبراء متخصصين ، كيفية التعامل مع تحديات الامتثال والتدريب والتشغيل خلال فترة التعافي من جائحة عالمية.

وعلقت ماريا رويدا ، العضو المنتدب في CAAi قائلة: “يسعدنا أن نوسع علاقتنا مع منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) بصفتنا شريكًا في TRAINAIR PLUS. منذ طرحها في عام 2010 ، غيرت TRAINAIR PLUS مشهد التدريب من خلال توفير مستوى عالي من التدريب بتكلفة منخفضة لموظفي الطيران في جميع أنحاء العالم. يسعدنا الانضمام إلى هذه المبادرة الهامة ونتطلع إلى تطوير وتقديم برامج تدريبية جديدة ، نيابة عن منظمة الطيران المدني الدولي ، تدعم التنمية الآمنة والمأمونة والمستدامة للنقل الجوي “.

“إن انضمام المملكة المتحدة CAAi إلى برنامج  TRAINAIR PLUS  يأتي في وقت أصبحت فيه الحاجة إلى مزيد من المساعدة لصانعي القرار عبر قطاع الطيران المدني أكبر من أي وقت مضى” ، كما أوضح خورخي فارغاس ، مدير مكتب التعاون الفني في منظمة الطيران المدني الدولي ، الذي وأضاف أيضًا أن “ضرورة النقل الآمن والآمن لجميع أنشطة الرقابة والمراقبة خلال مرحلة التعافي من الجائحة وثيقة الصلة باستدامة صناعة النقل الجوي على المدى القصير والطويل. وسيدعم هذا التعاون المهم بين منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) و CAAi في المملكة المتحدة ، تحت مظلة منظمة الطيران المدني الدولي TRAINAIR PLUS ، إعداد الصناعة وسلطات الطيران الوطنية لإدارة أي أزمة صحية عامة محتملة في المستقبل ، وكذلك أي أزمة صحية عامة محتملة في المستقبل “.

من المقرر أن تبدأ جلسة تسليم الفصول الافتراضية الأولى لهذه الدورة في الفترة من 17 إلى 23 نوفمبر 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »