اخبار افريقيااقتصاد افريقي

القضاء: إسقاط جميع الدعاوي المرفوعة علي شركة القلعة رجل أعمال سعودي

أسقطت محكمة الدقي الجزئية جميع دعاوى الشيكات بدون رصيد المتنازع عليها مع رجل الأعمال السعودي على بن حسن دايخ، وفقاً لما أعلنت عنه شركة القلعة للاستشارات المالية.
وأكدت القلعة للاستشارات المالية في إفصاح مرسل للبورصة المصرية الأربعاء، قبول المحكمة معارضتها في 3 شيكات متصلة بالنزاع بقمية 8.3 مليون دولار، وأن كل دعاوى الجنح المرفوعة من قبل رجل الأعمال السعودي على دايخ قد سقطت جميعها بأحكام متتالية من محكمة الدقي الجزئية.
وأفصحت الشركة في 9 أكتوبر الجاري قبول محكمة الدقي معارضتها في 4 شيكات متصلة بالنزاع بقمية 10.17 مليون دولار لسابق الفصل فيها، وفقًا لبيان مرسل للبورصة ساعتها.
وأودعت القلعة فى 12 سبتمبر الماضى مبلغ يعادل 18.5 مليون دولار لدى محكمة الدقي فى إطار متطلبات نزاع قضائى ممتد منذ عام مع رجل الأعمال السعودي على بن حسن دايخ.
وقالت الشركة فى إفصاح مرسل للبورصة ساعتها، إن هذا المبلغ تم إيداعه لدى خزينة محكمة الدقي لحين الفصل النهائى فى قضايا شيكات بدون رصيد مرفوعة ضد رئيس مجلس الإدارة.
ويمثل هذا المبلغ كامل قيمة الشيكات المقدمة من رجل الأعمال على بن حسن آل دايخ إلى هيئة المحكمة، ونوهت القلعة إلى رفعها عدد من القضايا المدنية والجنائية بخصوص هذا النزاع فى الفترة الماضية.
وأصدرت محكمة جنح قصر النيل حكما غيابيا على د.أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة القلعة فى 23 مايو 2021 فى دعوى شيك بدون رصيد مرفوعة من على دايخ وفقا لإفصاح مرسل للبورصة آنذاك.

وتعرض رئيس المجلس للمنع من السفر آنذاك إلى رحلة عمل لدى إحدى شركات القلعة التابعة في السودان، وتم إبلاغه بوجود اسمه على قوائم المنع من السفر، بسبب هذا الحكم الغيابى.
وأعلنت القلعة للاستشارات المالية فى 19 أغسطس 2021 ،التصالح فى دعوى شيك بدون رصيد بقيمة 4 ملايين دولار مرفوعة من رجل الأعمال على حسن دايخ،وفقا لإفصاح مرسل للبورصة آنذاك.وشرح أحمد هيكل رئيس الشركة تفاصيل الدعوي العام الماضى، مشيرا إلى أنها تتعلق بنزاع تجاري بسبب شيك بدون رصيد بقيمة 4 ملايين دولار، مؤكدا أن شركة بحجم القلعة قادرة على تسديده.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »