أخبار عاجلةرياضة أفريقيةمصر

مصر .. غدا ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك علي أرض الإمارات

عشاق الساحرة المستديرة علي موعد غدا الجمعة مع دربي الكرة المصرية والعربية والافريقية  الأهلي والزمالك  على إستاد “هزاع بن زايد” في مدينة العين الإماراتية، في لقاء السوبر المصري لموسم 2020-2021 , واختتم الأهلي والزمالك تدريباتهما اليوم الخميس إستعدادها للمباراه , وويشارك الزمالك في لقاء السوبر المصري بصفته بطل الدوري وكأس مصر لموسم 2020-2021، فيما يشارك الأهلي في المباراة بصفته وصيف الزمالك في البطولتين.

الأهلي يختتم تدريباته .. وكولر : سنواجه فريقا قويا غدا وهو الزمالك

و اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته في الإمارات مساء اليوم الخميس، استعدادا لمباراة السوبر المصري أمام الزمالك، والتي تقام مساء غد الجمعة على إستاد “هزاع بن زايد” بمدينة العين.
وخاض الأهلي مرانه الختامي اليوم، على ملعب هزاع بن زايد الذي سيستضيف مباراة السوبر، حيث بدأ المران بقراءة الفاتحة قبل أن يؤدي اللاعبون فقرات خططية متنوعة، فيما خاض حراس مرمى الفريق تدريبات متنوعة تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى بالأهلي، في إطار الاستعداد لمباراة الغد المرتقبة.
من جهته، أكد الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالفريق، جاهزية جميع اللاعبين المتواجدين ببعثة الفريق في الإمارات لخوض مباراة السوبر غدا، موضحا أن الأمور الطبية للاعبين مثالية تماما، في ظل جاهزية الجميع والالتزام بالبرنامج الغذائي والعدد الكافي من ساعات النوم وتدريبات الاستشفاء.
وأشار طبيب الأهلي إلى أن هناك تعاونا كاملا بين أعضاء الجهاز الفني، لتنسيق البرنامج البدني والفني، في ضوء الإعداد المناسب للمباريات القادمة للأهلي.
وحرص وليد سليمان لاعب الأهلي السابق، على زيارة مران الفريق اليوم، ومصافحة الجهاز الفني واللاعبين، وتمنى لهم التوفيق في مباراة السوبر، مؤكدا أن الفريق يضم عناصر مميزة تملك طموحات كبيرة لتقديم عرض مميز وتحقيق اللقب.

وقال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السويسري مارسيل كولر، إن مباراة السوبر ‏المصري بين الأهلي والزمالك التي تقام مساء غدٍ /الجمعة/ على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين ‏الإماراتية ستكون قوية للفريقين وممتعة للجماهير، وإنه سعيد على المستوى الشخصي باللعب ‏أمام عدد كامل من الجماهير في المدرجات، وأمام فريق الزمالك الذي ينافس أيضا مع الأهلي ‏على صدارة الدوري في الموسم الحالي.‏
وأضاف المدير الفني للأهلي – في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: “سنواجه فريقا قويا غدا وهو الزمالك، ولكن الأهلي قويا أيضا، وهو ما ‏يؤكد على صعوبة وقوة مواجهة الفريقين”.‏
وواصل المدرب السويسري حديثه: توليت مسئولية قيادة الأهلي منذ 6 أسابيع فقط، ومازلت أتعرف ‏على اللاعبين بشكل يومي خلال التدريبات اليومية والمباريات الرسمية، ونحاول أن نقترب ‏أكثر من اللاعبين، وأمامنا المزيد من الوقت للوصول إلى المستوى الذي أرغب في الوصول ‏إليه مع الأهلي وتقديمه مع الفريق.‏
وتحدث كولر عن إصابة أليو ديانج وغيابه عن الأهلي في مباراة السوبر غدا، مؤكدا أن ديانج ‏لاعب مهم جدا، لكن الأهلي يضم قائمة كبيرة من اللاعبين ويوجد بدائل في صفوف الفريق لتعويض ‏غياب اللاعب المالي.‏
وأكد المدير الفني أن الفريق يكسب ثقة الجماهير يوما بعد الآخر، وأنه يسعى إلى تحسين ‏الأداء وتقديم الكرة المعتادة التي تتمناها الجماهير والمدربون أيضا، وهو يدرك أنه من المهم ‏أن يلعب كرة جميلة، ولكن الأهم هو الفوز، وفي حال الفوز وتقديم الأداء الممتع، فإنه سيكون ‏قد كسب رضا الجماهير، وهو ما يتمناه أي مدير فني في العالم.‏
وعن دوره في صفقات الصيف قال كولر: توليت المهمة قبل غلق باب القيد بفترة قصيرة، ‏ولم تتح لي الفرصة لتحديد احتياجات الفريق والصفقات التي أرغب في التعاقد معها، ولكنني فضلت الانتظار حتى لا أتعاقد مع  لاعبين لا يتناسبون مع فلسفتي.
واختتم مارسيل كولر حديثه بالرد على سؤال يتعلق بجدول الدوري الممتاز وترتيب المباريات ‏قائلا: ترتيب جدول الدوري ليس من اختصاص عملي.. أركز في أي مباراة مقبلة للفريق وسبق أن ‏حدثوني عن السوبر المصري بعدما توليت المهمة وكان حديثي أن تركيزي ينصب ‏على المباراة التي يخوضها الفريق أما ترتيب المباريات في مسابقة الدوري فهو أمر لا يشغلني.‏
من جانبه، وجه محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم قائد الفريق، الشكر للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على حسن الاستقبال والترحيب الذي حظيت به بعثة الأهلي منذ وصولها، وهذا ليس بجديد عليهم، مشيرا إلى أن الأهلي جاهز لمباراة السوبر ويسعى للتتويج باللقب.
وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء السوبر المصري قال الشناوي إن لاعبي الأهلي هدفهم الرئيسي هو تحقيق الفوز والتتويج باللقب من أجل إسعاد جماهير النادي في كل مكان، مشيرا إلى أن المباراة ستكون قوية للغاية أمام منافس قوي.
وأوضح الشناوي أن جميع لاعبي الأهلي على قلب رجل واحد سواء الجهاز الفني أو اللاعبين، والجميع سيبذلون قصارى جهدهم خلال المباراة غدا؛ من أجل الصعود لمنصة التتويج والحصول على كأس السوبر ليكون دفعة قوية للفريق في الموسم الحالي.
وأشار إلى أن البعض يتحدث عن خسارة الدوري والكأس لكن الأهلي سيظل كبيرا بتاريخه وبطولاته، وهو الأفضل في إفريقيا..  مؤكدا أن الفريق حقق بطولة إفريقيا مرتين متتاليتين وكذلك السوبر الإفريقي.. كما حقق برونزية مونديال الأندية مرتين أيضا، وأي فريق في العالم يتعرض لمرحلة من انخفاض المستوى، خاصة أن الإجهاد أثر على اللاعبين بسبب تلاحم المواسم.. مضيفا أنه يجب ألا يتناسى البعض أن الأهلي حقق كل تلك البطولات مؤخرا ونحن نعد الجماهير بتحقيق المزيد من البطولات في الفترة المقبلة.
وتطرق قائد الأهلي للحديث عن العلاقة الطيبة والمميزة التي تربط لاعبي الفريقين بحكم أنهم زملاء في المنتخب الوطني موضحا أن مباريات القمة دائما ما تكون حماسية وفيها ندية كبيرة بين الفريقين، وبالتالي كل لاعب يسعى لمنح الفوز لفريقه وهذا حق مشروع لكل نادٍ، ولكل لاعب في الفريقين.. لكن الأهم هو أن تخرج المباراة بالشكل الذي يشرف الكرة المصرية والعربية والإفريقية.
واختتم الشناوي تصريحاته متمنيا أن يكون التوفيق حليفا للأهلي في مباراة السوبر غدا، وأن يحقق الفريق الفوز ويتوج باللقب ويسعد جماهيره الوفية في كل مكان.

 

الزمالك يختتم تدريباته .. وفيريرا : نعم الزمالك الأقوى ولكن يجب إثبات ذلك داخل الملعب وليس بالكلام فقط

واختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته مساء اليوم /الخميس/، استعدادا للمباراة المرتقبة أمام الأهلي في كأس السوبر المصري , وأدى الزمالك مرانه الرئيسي مساء اليوم على ملعب “هزاع بن زايد” الذي سيستضيف اللقاء غدا، حيث شهد المران مشاركة جميع اللاعبين، وظهر الجميع في حالة فنية جيدة استعدادا للقاء السوبر.

حرص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، على عقد جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية للأبيض اليوم /الخميس/، المقامة على ستاد هزاع بن زايد؛ استعدادا للقاء السوبر المصري المرتقب أمام الأهلي.
وشهدت الجلسة حديثا بين المدير الفني واللاعبين بشأن أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز خلال لقاء السوبر لإسعاد الجماهير البيضاء.
كما عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا جلسة سريعة مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي، واطمأن جوسفالدو فيريرا على حالة جميع اللاعبين قبل انطلاق المران الأخير؛ استعدادا لمباراة كأس السوبر المصري أمام الأهلي.

أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن مباراة السوبر التي خاضها من قبل أمام الأهلي في 2015، أصبحت من الماضي حاليا .
وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي للقاء السوبر غدا: مباراة السوبر في 2015 كانت هناك أحداث كثيرة وركلة جزاء كهربا التي أهدرها، وكان وقتها شابا صغيرا، ومن فترة بسيطة حدث موقف مشابه ولكن الأمور الآن محددة بشكل أكبر.
وتابع فيريرا :” بعدها تم احتساب ركلة جزاء للأهلي، وإذا كانت هناك تقنية الفيديو وقتها فكان سيتم الغاؤها، وما حدث في الشوط الأول أثر على الفريق، وهذه كرة القدم ولكن الآن الأمور مختلفة، وحدث موقف مشابه قريبا والآن هناك لاعب محدد يسدد ضربات الجزاء.
وفيما يخص الصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي قال:” أي لاعب يأتي على الفريق يجب أن يكون أفضل من الموجودين، ولابد أن يحصلوا على وقت للتعرف على أجواء النادي والتدريبات”.
وأضاف أنه تابع الأهلي في مبارياته الأخيرة حيث يلعب بنفس أسماء الموسم الماضي، ولم يلاحظ تغييرا في اللاعبين ، وأضاف أن الزمالك مستمر بنفس الأسماء وهناك منافسة قوية بين الصفقات الجديدة واللاعبين القدامى والفريق يسعى لحصد المزيد من البطولات .
وقال فيريرا:” نعم الزمالك الأقوى، ولكن يجب إثبات ذلك في المنافسات وداخل الملعب وليس بالكلام فقط، ودافعنا هو تحقيق اللقب ومع الوقت سيتحسن الأداء”.
ويرى فيريرا أن مباراة السوبر أمام الأهلي المقرر لها غدا الجمعة في الإمارات مهمة جدا ، وقال المدير الفني للفريق :” نحن هنا كأبطال للدوري والكأس وهو أمر مرض للغاية، وتأقلمنا على الأجواء هنا بسرعة والاستعدادات تمضي بصورة جيدة”.
وتابع المدير الفني قائلا:” النهائيات تلعب للفوز وليس لتقديم الأداء ونتطلع لتحقيق الفوز في لقاء الغد”.
وتحدث المدير الفني عن غياب محمود حمدي ” الونش” قائلا:” هو لاعب مهم في الفريق، وخاض 37 مباراة مع الأبيض في الموسم الماضي وهو قيمة كبيرة في الزمالك، ولكن سنخوض المباراة بدونه وسنحاول أن نستكمل المباراة بقوتنا، وفي حالة الفوز باللقب سنهديه للونش”.
وعن تأخر وصول عمر جابر وعمرو السيسي إلى الإمارات لمدة 24 ساعة عن موعد وصول البعثة قال :” تأخر عمر جابر وعمرو السيسي بسبب بعض الأمور التي تم حلها، واللاعبان يتواجدان حاليا في صفوف الفريق بشكل طبيعي”.
وأضاف فيريرا :” حزين لأن الجماهير في مصر ليست بنفس العدد، ومنذ شهر ونصف خضنا مباراة كأس سوبر لوسيل أمام الهلال السعودي بحضور جماهيري كبير”.
وتابع المدير الفني قائلا:” نتمنى دائما أن نتواجد أمام جماهير كثيرة لأن هذا أمر جيد و يعطي دوافع كبيرة للاعبين، ولا يوجد نادٍ كبير في العالم بدون جماهيره”.
من جهته ، أكد أحمد سيد “زيزو” لاعب الفريق أنه سعيد بالتواجد في الإمارات لخوض لقاء السوبر المحلي أمام الأهلي، المقرر له غدا الجمعة باستاد هزاع بن زايد.
وقال اللاعب في المؤتمر الصحفي:” نتطلع لتحقيق الفوز في لقاء الغد وتحقيق لقب السوبر لمرة جديدة في الامارات، ونتمنى أن نحقق الثلاثية وهذا لم يحدث كثيرا في تاريخ الزمالك وهدفنا اللقب فقط”.
وأوضح “زيزو” أنه لا يفكر في الألقاب والأرقام الفردية، لأن هدفه الأول هو فوز الفريق ببطولات وألقاب، وشدد على أنه لم يحقق هذه الأرقام بمفرده، وبالتأكيد جميع زملائه بالفريق ساعدوه في ذلك.
وشدد على أن هناك أمورا تغيرت منذ مباراة نهائي الكأس أمام الأهلي التي كانت منذ 4 أشهر تقريبا، منها حصول المنافس على راحة كافية في حين أن الزمالك لم يحصل على راحة بسبب ارتباطه بمباريات في بطولات مختلفة، وشدد على أن مباراة الأهلي يتم لعبها على التفاصيل الصغيرة، موضحا أن الزمالك يخوض المباراة بتركيز كبير لتحقيق الفوز في لقاء الغد.
جدير بالذكر أن الأهلي سبق له التتويج بلقب السوبر المصري 11 مرة من قبل، فيما حصد الزمالك البطولة 4 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »