أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان : « فولكر » يدين الهجوم على نقابة المحامين السودانيين بالخرطوم

أعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس) عن قلقه العميق من الهجوم الذي وقع بالأمس على مكتب نقابة المحامين السودانيين في الخرطوم ، مؤكدا أنه مع تدهور الوضع الأمني والإنساني يومًا بعد يوم في جميع أنحاء السودان ، أصبح التوصل إلى حل مقبول على نطاق واسع أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى لصالح جميع السودانيين.

وقال فولكر بيرتس : ” انني أدين بشدة الهجوم وأي عمل من أعمال العنف لتسوية الخلافات السياسية أو القانونية. لعبت اللجنة التسييرية لنقابة المحامين السودانيين، بغض النظر عن وضعها القانوني، دورًا مهمًا في الدعوة إلى خطاب شامل في سياق العملية السياسية الحالية. إن الهجوم على مكتب نقابة المحامين السودانيين هو إشارة واضحة مرسلة ضد الجهود الجارية للتوصل إلى إجماع مقبول بين القوى السياسية والعسكريين نحو انتقال ديمقراطي حقيقي في السودان.”

وفي وقت سابق من هذا العام ، بادرت نقابة المحامين السودانيين للعمل على مسودة إطار دستوري تم اعتمادها من قبل العديد من الجهات الفاعلة السودانية ، وكان بمثابة أساس للمشاورات بين جميع أصحاب المصلحة.

وأضاف بيرتس ”  ان يونيتامس ستواصل تيسير جميع المبادرات التي يقودها السودانيون والتي تدعم الانتقال السلمي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »