اخبار افريقيااخبار الطيران

جنوب إفريقيا..النقل الوطني يسعي للتوسع الاقليمي لثلاث وجهات جديدة

أكدت الناقل الوطني لجنوب إفريقيا (SAA) أن المجلس الدولي للخدمات الجوية (IASC) قد صادق على احتفاظ الخطوط الجوية لجنوب إفريقيا، بجميع حقوقها التاريخية لحركة المرور، بعد التخلي الطوعي عن عدد من الترددات على الوجهات التي لا تخدمها حاليًا.

وفقًا للإجراءات المقررة والمشرعة ، تلتقي SAA مع IASC على أساس ربع سنوي لمراجعة وتبرير خطة شبكة الطرق الخاصة بها وحقوق المرور إلى الوجهات التي لم تطير إليها بعد.
يقول الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الجنوب إفريقية، جون لامولا، بصفتها شركة طيران وطنية مزدهرة ، لها دور تمكيني مهم في اقتصاد جنوب إفريقيا، لذا سيتم إطلاق تلك المسارات والترددات التي لا تشكل جزءًا من خطط SAA متوسطة المدى بشكل تدريجي إلى المجلس لصالح الصناعة “.
في الأسابيع المقبلة ، ستعلن شركة الطيران عن إضافة المزيد من المسارات إلى شبكتها المتنامية. ستقدم SAA رحلات إلى بلانتير وليلونجوي في ملاوي وويندهوك في ناميبيا وشلالات فيكتوريا في زيمبابوي قبل بدء موسم الأعياد.
إلى جانب زيادة الترددات إلى أكرا في غانا وكيب تاون وديربان وهراري في زيمبابوي ولوساكا في زامبيا وموريشيوس وكينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، تمثل هذه التغييرات المرحلة الثانية من عمليات إعادة تشغيل ما بعد كوفيد التي بدأت قبل ثلاثة عشر شهرًا.

الخطوط الجوية في طريقها للدخول مرة أخرى إلى بعض أسواقها الإقليمية التقليدية ودخول مسارات جديدة لا تزال تفتقر إلى الخدمات. الخطط جارية أيضًا لإطلاق أول طريق عابر للقارات بعد إعادة التشغيل في SAA خلال الربع الأول من العام الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »