اخبار افريقياسياحة وطيران

“ماريوت الدولية” تفتتح 30 فندقاً بـ 5 الآف غرفة في أنحاء إفريقيا خلال بحلول 2024

أعلنت شركة ماريوت العالمية، عن خططها المستقبلية، لتوسيع عملياتها في إفريقيا التي من المتوقع أن تصل لأكثر من 30 فندقًا وأكثر من 5000 غرفة بحلول نهاية عام 2024، نمو الشركة عبر إفريقيا مدفوعًا إلى حد كبير بعلامات الخدمة المختارة التي تمثل نصف خط أنابيب التطوير الحالي للشركة في القارة، ومن المتوقع أيضًا أن تطرح الشركة علامتها التجارية Delta Hotels by Marriott في المنطقة، جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الاستثمار في الضيافة الإفريقية الذي عقد في خليج تغازوت بالمغرب.
قال كريم شلتوت، نائب الرئيس الإقليمي – للتطوير في إفريقيا بماريوت الدولية: “إن الشركة تعمل علي تعزيز خطط توسعية لماريوت الدولي، التزاماً منها تجاه إفريقيا، وتسلط الضوء على نمو قطاع السفر والسياحة عبر القارة”وقال:”ما زلنا نرى فرصًا للتوسع في المدن الرئيسية والمراكز التجارية ووجهات المنتجعات في جميع أنحاء القارة الافريقية، مع تلبية احتياجات أسواق المنطقة المتغيرة والمتطورة باستمرار من خلال مجموعتنا المتنوعة من العلامات التجارية غير العادية.”
العلامات التجارية للخدمات المختارة لشركة ماريوت الدولية في المنطقة ، بقيادة فنادق بروتيا باي ماريوت وفور بوينتس باي شيراتون ، وتشكل أكثر من 50 % من إضافات ممتلكات الشركة في إفريقيا حتى عام 2024، لا تزال فنادق بروتيا باي ماريوت هي الأفضل العلامة التجارية الأكثر شهرة في مجال الضيافة في إفريقيا، مع أكثر من 60 فندقًا في تسع دول، من خلال تقديم مذاق النكهة المحلية بطريقة أصلية، تتوقع فنادق بروتيا باي ماريوت توسيع نطاق تواجدها في جميع أنحاء القارة مع 10 إضافات متوقعة بحلول نهاية عام 2024. وتشمل الخطط أول فنادق للعلامة التجارية في كينيا وملاوي وأنغولا ، المزيد من التوسع في جنوب إفريقيا حيث من المتوقع افتتاح خمسة فنادق جديدة.

مع تصميمها الأصيل والخالد ، المقترن بالراحة الأنيقة ، تواصل فور بوينتس باي شيراتون البناء على زخمها في إفريقيا بخمس إضافات متوقعة بحلول نهاية عام 2024. وتشمل خطط التوسعة هذه لفور بوينتس باي شيراتون دخول العلامة التجارية إلى أوغندا ، السنغال ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، والرأس الأخضر. تتوقع العلامة التجارية أيضًا افتتاح فندقها الثاني في نيجيريا ، Four Points by Sheraton Ikot Ekpene.
تواصل شركة ماريوت الدولية أيضًا رؤية فرص نمو في جميع أنحاء إفريقيا لعلاماتها التجارية المتميزة والفاخرة التي لا مثيل لها. تشمل خطط الشركة التوسعية لعلاماتها التجارية المتميزة في جميع أنحاء القارة الإطلاق المتوقع لـ Delta Hotels في عام 2023. ومن المتوقع أن تدخل Delta Hotels ، التي توفر للضيوف ما يحتاجون إليه بالضبط لتجربة سفر سلسة ، إلى إفريقيا مع افتتاح فنادق دلتا باي ماريوت دار السلام أويستر باي في تنزانيا.
تتضمن خطط شركة Tribute Portfolio ، وهي عائلة عالمية متنامية من الفنادق المستقلة المميزة التي يجمعها شغفها بالتصميم الجذاب والمشاهد الاجتماعية النابضة بالحياة ، الافتتاح المتوقع لمنتجع لايلا ، سيشيل ، أحد منتجعات تريبيوت بورتفوليو. ومن المقرر أيضًا أن تقدم الشركة علامة فنادق ومنتجعات ويستن في إثيوبيا مع الافتتاح المتوقع لفندق ويستن أديس أبابا. بالإضافة إلى ذلك ، تخطط شركة ماريوت الدولية لتنمية مجموعتها المميزة من الفنادق المستقلة تحت العلامة التجارية أوتوجراف كولكشن للفنادق مع عقارات جديدة في تنزانيا والجزائر المتوقعة.
تخطط شركة ماريوت الدولية أيضًا لتوسيع محفظتها من العلامات التجارية الفاخرة من خلال خمسة افتتاحات متوقعة في إفريقيا بحلول نهاية عام 2024. ومن المتوقع أن تقدم الشركة علامتي ريتز كارلتون وسانت ريجيس في المغرب مع الافتتاح المتوقع لفندق ريتز كارلتون ، الرباط دار السلام ومنتجع سانت ريجيس لا باهيا بلانكا تامودا. من المتوقع أن تدخل JW Marriott كينيا بافتتاح فندق JW Marriott Hotel Nairobi و JW Marriott Masai Mara Lodge ، والذي سيمثل أول عقار للشركة في مساحة السفاري الفاخرة.
تشمل محفظة ماريوت الدولية الحالية في إفريقيا ما يقرب من 130 فندقًا وأكثر من 23000 غرفة في 20 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »