أخبار عاجلةاخبار افريقياجنوب افريقيا

موزمبيق .. ” الغذاء العالمي ” : قد نضطر إلي تعلق المساعدات لمليون شخص في ذروة موسم الجوع

حذرت انتونيلا دابريل المديرة القطرية لبرنامج الأغذية العالمي في موزمبيق من أن البرنامج سيضطر إلى تعليق مساعداته المنقذة للحياة لمليون شخص وذلك في ذروة موسم الجوع في فبراير المقبل ما لم يتم تلقي تمويل إضافي على وجه السرعة.
وأشارت مسؤولة المنظمة إلى أن الأمن الغذائي مستمر في التدهور في مقاطعة كابو ديلجادو حيث يعاني ما يقرب من 1.15 مليون شخص في المقاطعة من أزمة أو جوع طارئ.
وقالت دابريل في تصريحات اليوم ” إنه على الرغم من العنف المنتشر على نطاق واسع فإن المنظمة تقدم المساعدة الطارئة لمليون نازح بما في ذلك في المناطق التي كان يتعذر الوصول إليها سابقا، ولكنه اضطر إلى قطع الحصص الغذائية في الأشهر الأخيرة، موكدة أن الوضع التمويلي لبرنامج الأغذية العالمي كان مقلقا لبعض الوقت، محذرا من أن كل أنشطة المساعدة في خطر.
وأشار البرنامج الأممى إلى أنه وبالإضافة إلى التحديات التي تواجه تمويل عمليات المساعدة الغذائية فإنه يواجه نقصا في تمويل خدمات الأمم المتحدة للنقل الجوي للمساعدة الإنسانية التي يديرها نيابة عن المجتمع الإنساني بأكملهـ لافتا إلى أنه يحتاج إلى 51 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدة المنقذة للحياة إلى مليون شخص وتقديم الخدمات التي تمس الحاجة اليها.

إقرأ أيضا :

الأمم المتحدة تطلق التحذير الاخير .. الصومال علي شفا المجاعة 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »