أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. رسالة خطية من « البرهان » لرئيس جنوب السودان

 

التقى رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت بالقصر الرئاسي مساء اليوم، عضو مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق بحري مهندس إبراهيم جابر ابراهيم.

وقال السفير جمال عبدالمجيد سفير السودان لدى جوبا، في تصريح صحفي، ” إن عضو مجلس السيادة أطلع الرئيس سلفاكير ميارديت، على الأوضاع في السودان، والجهود المبذولة لتحقيق التوافق الوطني بما يُفضي لتشكيل حكومة مدنية إنتقالية.

وأضاف”  أن اللقاء تناول الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمرٍ لوزراء خارجية دول الإيجاد في الخرطوم بنهاية هذا الشهر، مبيناً أن السودان تقدم بخارطة طريق لإصلاح منظمة الإيجاد وتفعيل دورها حتى تضطلع بمهامها ، لمواجهة التحديات التي تجابه دول المنطقة.

ووصل عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق  اليوم الى جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان ، في إطار جولة إفريقية تشمل عدداً من دول منظمة الإيجاد.

وكان في إستقباله بمطار جوبا الدولي، مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية توت قلواك ، ووزير الخارجية والتعاون الدولي مييك آيي دينق، وسفير السودان بدولة الجنوب السفير جمال عبدالمجيد وأعضاء البعثة السودانية.

وسلم  عضو مجلس السيادة الإنتقالي، رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت،  رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل ترقيتها وتطويرها ، بجانب دعم آفاق التعاون المشترك بين السودان وجنوب السودان. فضلاً عن تطوير آليات التعاون والتنسيق بين دول الإيقاد بما يحقق تطلعات شعوب الإقليم.

ويرافق عضو مجلس السيادة، في زيارته لجنوب السودان ضمن جولته لعدد من دول الإيقاد، كل من السفير دفع الله الحاج علي وكيل وزارة الخارجية المكلف والفريق أول ركن عصام كرار الأمين العام لوزارة الدفاع.

FB IMG 1668794112158 السودان .. رسالة خطية من « البرهان » لرئيس جنوب السودان

الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني يستقبل عضو مجلس السيادة

إستقبل الرئيس اليوغندي يوري موسيفيني اليوم بالقصر الرئاسي بالعاصمة اليوغندية كمبالا عضو مجلس السيادة الإنتقالي ومبعوث رئيس المجلس لعدد من دول الإيقاد الفريق بحري مهندس إبراهيم جابر .

وقال سفير السودان لدى يوغندا السفير أحمد إبراهيم جردة في تصريح صحفي أن عضو السيادي نقل تحيات رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لشقيقه الرئيس يوري موسيفيني مبينا أن اللقاء تطرق لخارطة الطريق التي وضعتها حكومة السودان لإصلاح منظمة الإيجاد وتفعيل دورها حتى تستطيع أن تتعاطى مع القضايا الإقليمية الراهنة.

وأضاف أن عضو السيادي أطلع الرئيس اليوغندي على تطورات الأوضاع بالسودان والحوارات الجارية بشأن تكوين حكومة مدنية إنتقالية بما يحقق الإستقرار في السودان.

وعبر عن تطلع القيادة السودانية لأن يلعب الرئيس اليوغندي بما عرف منه من حنكة وحكمة،لدعم الأمن والإستقرار في السودان.

وقال سفير السودان لدى يوغندا أن الرئيس موسيفيني حمل عضو السيادي تحياته للفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان وأبدى إستعداده للمساهمة في تعزيز الأمن والسلام والإستقرار في السودان بصفة خاصة وفي الإقليم بوجه عام.

FB IMG 1668794086373 السودان .. رسالة خطية من « البرهان » لرئيس جنوب السودان FB IMG 1668794108987 السودان .. رسالة خطية من « البرهان » لرئيس جنوب السودان FB IMG 1668794112158 1 السودان .. رسالة خطية من « البرهان » لرئيس جنوب السودان

إقرأ أيضا : 

السودان .. « دقلو » : توفر الإرادة لتجاوز الأوضاع الراهنة والوصول لاتفاق يؤدي لإستكمال المرحلة الانتقالية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »