اخبار افريقيافن وثقافةمصر

آخر أخبار المشروع الوطني للقراءة 2023 .. الشروط وكيفية التسجيل

تشير آخر أخبار المشروع الوطني للقراءة 2023 ، إلى أنه يهدف إلى إحداث نهضة مجتمعية في القراءة وجعلها أولوية لدى فئات المجتمع.
واوضحت آخر أخبار المشروع الوطني للقراءة 2023 أن المشروع في نسخته الثالثة يشتمل على أربعة أبعاد أساسية هي المنافسة بين جميع طلاب مصر سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة والمعاهد الأزهرية على لقب «الطالب المثقف».

آخر أخبار المشروع الوطني للقراءة 2023

وينافس الطلاب في القراءة على لقب «القارئ الماسي»، أو المنافسة في القراءة بين المعلمين على لقب «المعلم المثقف»، أو المنافسة بين المؤسسات المجتمعية للحصول على لقب «المؤسسة التنويرية».

آخر أخبار المشروع الوطني للقراءة 2023 .. يحقق الاستدامة المعرفية

ووفقا لـ آخر أخبار المشروع الوطني للقراءة 2023 فإن المشروع يحقق الاستدامة المعرفية لجعل جمهورية مصر العربية متصدرة ثقافيًا بأطفالها وشبابها وسائر مواطنيها.
ويعزز المشروع الوطني للقراءة، الحس الوطني والشعور بالانتماء عبر دعم القيم الوطنية والإنسانية، وإثراء البيئة الثقافية في المدارس، بالإضافة إلى العناية بالكتب عبر إثراء المكتبات ورفع جودة المحتوى والإخراج، وتقديم مشروع ثقافي نموذجي مستدام قائم على أسس علمية لتشجيع مشروعات مماثلة.
قالت الدكتورة إيمان محمد منسق عام المشروع الوطني للقراءة لعام 2023، إننا أطلقنا النسخة الثالثة من المشروع ، وفي خلال 24 ساعة سجل أكثر من 24 ألف طالب في الموقع.
وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، عبر القناة الأولى المصرية مع الإعلامى يوسف الحسيني، أن المشروع يتماشى مع رؤية مصر 2030 بأنه مشروع ثقافي تنافسي مستدام.
وتابعت: “في المرحلة الرابعة يكون هناك محكمين من مؤسسة البحث العلمي، يختاروا من الطلاب 5 أوائل من كل فئة، ويكون قراءة وتلخيص كتب في البحث العلمي، أي 20 طالبا، ويتم اختيار الأول من كل فئة وعددهم 4 على مستوى الجمهورية، ويرتقي منهم الأول جائزته مليون جنيه، والفئات المركز الأولى نصف مليون جنيه ومن الثاني للخامس 50 ألف جنيه”.

آخر أخبار المشروع الوطني للقراءة 2023 .. كيفية التسجيل للطلاب والمعلمين

ويمكن التسجيل في المشروع الوطني للقراءة من خلال الموقع الخاص به من هنا حيث يختار المتقدم الفئة التي ينتمي إليها للتقديم إلى المسابقة.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تسجيل جميع الطلاب الراغبين بجميع المدارس بواسطة أخصائي المكتبات على موقع المشروع الوطني للقراءة.

 

ويتاح التسجيل لجميع المعلمين بجميع التخصصات والإخصائيين في المدرسة الراغبين في الاشتراك من خلال موقع المشروع من هنا .

شروط يجب أن تتوافر في راغبي المنافسة بالمشروع الوطني للقراءة

يشترط قراءة 30 كتابا على الأقل في المجالات المعرفية المتنوعة ، مع تلخيص الكتب في مدونتي الإنجاز بالنسبة لبعد الطالب المثقف أو على الموقع الإلكتروني للمشروع الوطني للقراءة بالنسبة لبعدي القارئ الماسي والمعلم المثقف.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »