أخبار العالمأخبار عاجلةاخبار افريقيااقتصاد افريقيمصر

توقعات سعر الذهب 2023 .. تعرف على سعر الأوقية بحلول الربع الثالث

تواجه توقعات سعر الذهب 2023 عدة تقلبات فيعد ارتفاع عائدات اليندات والارتفاع في الدولار مقابل الأمربكي فإن هذا بلا شك يعد رياح معاكسة أمام توقعات سعر الذهب 2023 .

عوامل مؤثرة على توقعات سعر الذهب 2023

يذكر أن توقعات سعر الذهب 2023 في مصر وأي دولة أخرى مرتبطة ارتباطا وثيقا بتوفعات سعر الذهب العالمي، حيث ان توقعات سعر الذهب 2023 وبشكل عام مرتبطة بعدة عوامل منها سعر الذهب العالمي وسعر الدولار  وحالة العرض والطلب في أي سوق محلية.

 

ويبحث المستثمرين وراغبي الشراء عن توقعات سعر الذهب 2023 لأنه بلا شك يعد الملاذ الآمن في جميع الأوقات وقال رئيس أبحاث السلع في ويزدوم تري، إنه على الرغم من أن الذهب ظل عالقًا في اتجاه هبوطي طوال عام 2022، إلا أن الذهب صامد بشكل جيد نسبيًا.

توقعات سعر الذهب 2023

تشير توقعات سعر الذهب 2023 إلى مزيد من الصمود ، ففي الأسبوع الماضي حقق سعر الذهب انخفاضا لأدنى مستوياته في عامين ، ومع انخفاض السوق بنسبة 12% ارتفع السعر مدعوما بتغطية صفقات البيع المكشوفة ما قلل الخسارة إلى 6% خلال العام الجاري، بينما من المفترض ان تنخفض اسعار الذهب بنسبة لا تقل عن 21% هذا العام في ظل ارتفاع الدولار.

لاحظ هنا أن الحديث عن انخفاض الذهب بالنسبة لحائزي المعدن الثمين بالعملة الأمريكية أما بالنسبة لعمليات الشراء بالعملات الأخرى فإن سعر الذهب حقق أرقاما قياسية.

توقعات أسعار الذهب 2023 .. سعر الأوقية سيتجاوز 1900 دولار

أشار رئيس أبحاث السلع، إلى انه على الرغم من المتوقع أن تكافح أسعار الذهب في الأسواق المالية على المدى القريب، إلا أن توقعات أسعار الذهب 2023 تشير إلى أن الأسعار ستبدأ في الارتفاع في عام 2023، حيث سترتفع مرة أخرى فوق 1,900 دولار بحلول الربع الثالث.

ويدفع ذلك سعر الذهب بالعملات الأخرى إلى مزيد من الجنون، وربما في حالة ارتفاع سعر الأوقية إلى هذا المستوى يكون مؤشر الدولار قد تراجع أمام سلة عملات مما يقلل نكلفة حائزي الذهب بالعملات الأخرى.

أضاف: لا أعتقد أن التضخم سيتلاشى، ولا أعتقد أن البنوك المركزية ستنجح بشكل خاص في القضاء على التضخم وسيظل ذلك مفيدا للذهب.

وعلى الرغم من أن الاحتياطي الفيدرالي يتوقع رفع أسعار الفائدة في عام 2023، إلا أن رئيس أبحاث السلع في ويزدوم تري، قال إنه يتوقع أن تبلغ الفائدة ذروتها في النصف الأول من العام ؛ لكنه أضاف أنه يرى أن معدل التضخم سيستقر عند حوالي 5٪ خلال الربع الثالث.

وفي حالة تراجع التضخم تتوقف البنوك المركزية عن رفع سعر الفائدة ما يدعم موقف الذهب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »