أخبار العالماخبار افريقيااقتصاد افريقيوسط افريقيا

ملاوي.. صندوق النقد الدولي يمنح البلاد 88.3 مليون دولار

قرر المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أمس الاثنين (21 نوفمبر) على منح دولة ملاوي تمويلاً بقيمة 88.327 مليون دولار أمريكي في إطار خطة لتلافي الصدمات الغذائية الخاصة بمرفق الائتمان السريع.
وبهذا التمويل تصبح ملاوي هي الدولة الاولي من الدول منخفضة الدخل القومي التي تتلقى تمويلاً من الصندوق بموجب هذه الآلية الجديدة.
و يوفر الصندوق لمدة عام، قناة لتمويل صندوق الطوارئ للبلدان الأعضاء التي لديها احتياجات عاجلة لميزان المدفوعات، والناتجة عن انعدام الأمن الغذائي الحاد، أو الزيادة الحادة في فاتورة وارداتها الغذائية، أو صدمة لصادراتها من الحبوب للتصدي لحالة الفقر الغذائب الذي تعاني منه هذه البلدان.
وتدخل مالاوي ضمن قائمة من 48 دولة حددها صندوق النقد الدولي، على أعتبار أنها الأكثر تضررا من أزمة الغذاء العالمية، التي تفاقمت بسبب الحرب في أوكرانيا وكذلك أزمة الجفاف.
وقبل أيام كانت المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي قد وافق على برنامج يخضع لمراقبة طاقم العمل الخاص به، والذي بموجبه سيمكّن هذا الاتفاق غير الرسمي مع صندوق النقد الدولي السلطات الملاوية من بناء سجل حافل بتنفيذ السياسة قبل أن تنفذ برنامجًا مدعومًا من المؤسسة النقدية الدولية.
دعا نائب العضو المنتدب والرئيس بالنيابة للمجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي السلطات بشدة إلى “التنفيذ السريع لاستراتيجيتها لإعادة هيكلة الديون” ، بهدف “إعادة ملاوي إلى المخاطر المعتدلة المتعلقة بضائقة الديون على المدى المتوسط”.

إقرأ أيضا
السنغال.. صحافة اليوم: معدل النمو 4.7٪ وقرض صندوق النقد وغياب ماني سيتعب منتخب السنغال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »