أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان : « البرهان » يتسلم دعوة سعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية

»» رئيس مجلس السيادة : القوات المسلحة لم توقع على أي اتفاق ثنائي مع أي جهة

 

تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان دعوة رسمية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمشاركة في أعمال القمة العربية الصينية التي ستعقد بمدينة الرياض في التاسع من شهر ديسمبر المقبل ، يأتي هذا في الوقت الذي جدد فيه البرهان تعهدات القيادة العسكرية في السودان بالانسحاب من المشهد السياسي حال توافق القوى السياسية، لتتفرغ القوات المسلحة السودانية والدعم السريع للاستمرار في إعادة ترتيب صفوفها ومراجعة تنظيماتها وتتهيأ لتحديات المستقبل.

وهنأ البرهان ، خلال لقائه بمكتبه اليوم، سفير المملكة العربية السعودية لدي السودان، السفير علي بن حسن جعفر، بحضور َوزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، المملكة العربية السعودية بفوز منتخبها في منافسات كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر، مؤكدا أن هذا الفوز يحفز الدول العربية على إحراز مراكز متقدمة في المنافسات العالمية المقبلة.

وأوضح السفير السعودي لدى السودان في تصريح صحفي، أن رئيس مجلس السيادة رحب بالمشاركة في أعمال القمة العربية الصينية، وحمله تحياته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان .

وقال السفير السعودي أن القمة تمثل قوة دفع جديدة لتعزيز العلاقات العربية الصينية وتطويرها، في ظل المتغيرات الدولية الراهنة.

إقرأ المزيد : 

« أفرونيوز 24 »  تفتح ملف إرتفاع هجرتهم إلى مصر  : السودانيون في “قلب القاهرة” روابط تاريخية بين شعبي وادي النيل ( 1 – 2 )

لا تفريط في وحدة المؤسسة العسكرية السودانية بمافيها قوات الدعم السريع

وفي سياق آخر التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان صباح أمس الأربعاء بالقيادة العامة كبار القادة بالقوات المسلحة السودانية ورؤساء الدوائر بقوات الدعم السريع في إطاراجتماعاته الراتبة مع القادة وكبار الضباط.

وقد حيا البرهان الضباط والجنود المرابطون على كافة ربوع السودان وهم يؤدون واجباتهم بلا من أو أذى.

وإستعرض رئيس مجلس السيادة تطورات الأوضاع السياسية بالبلاد مؤكدا على موقف القوات المسلحة الثابت بالوقوف مع تطلعات الشعب السوداني منذ أبريل 2019 ومشددا على ألا تراجع عن ذلك الموقف.

و جدد الفريق أول عبد الفتاح البرهان تعهدات القيادة العسكرية بالانسحاب من المشهد السياسي حال توافق القوى السياسية، لتتفرغ القوات المسلحة والدعم السريع للاستمرار في إعادة ترتيب صفوفها ومراجعة تنظيماتها وتتهيأ لتحديات المستقبل.

وأشار إلى أن أي صيغة تضمن تماسك السودان وتحفظ كرامة القوات النظامية بما يمكنها من القيام بواجباتها الوطنية، وتأتي بحكومة مستقلين غير حزبية، وتتوافق عليها القوى السياسية ستكون مقبولة من قبل القوات المسلحة، مشددا على أنه لا تفريط في وحدة المؤسسة العسكرية السودانية بمافيها قوات الدعم السريع.

وأكد الفريق أول عبد الفتاح البرهان أن القوات المسلحة السودانية لم توقع على أي اتفاق ثنائي مع أي جهة.

جاء ذلك بحضور أعضاء هيئة قيادة القوات المسلحة السودانية وقادة القوات الرئيسة والمفتش العام ومدراء الإدارات والأفرع وقادة التشكيلات والوحدات والقواعد ورؤساء الدوائر بقوات الدعم السريع.

إقرأ أيضا : 

رئيس « السيادة السوداني » يعلن استعداد السودان المساهمة بدور إيجابي لإطفاء بؤر الصراع في إفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »