أخبار العالماخبار افريقياشرق إفريقيا

تنزانيا.. تبدأ تقنين الكهرباء التي تنتج 1695 واط

أعلنت تنزانيا إنها بدأت تقنين الكهرباء في البلاد بسبب انخفاض إنتاج الطاقة الكهرومائية بعد الجفاف الشديد ، وتواجه بعض المناطق في تنزانيا انقطاع التيار الكهربائي لمدة تسع ساعات.

وتنتج الدولة الواقعة في شرق إفريقيا ما يقرب من 1695 ميجاوات من الطاقة من الطاقة الكهرومائية والغاز الطبيعي ، من بين مصادر أخرى.

وقال مهراج شاند ، العضو المنتدب لشركة الكهرباء الوطنية تانيسكو ، إن الشركة تواجه حاليًا عجزًا يتراوح بين 300 و 350 ميجاوات.

وقال للصحفيين في العاصمة الاقتصادية دار السلام “هناك سببان رئيسيان لانخفاض الإنتاج: جفاف طويل وصيانة مستمرة لبعض المواقع”.

شهد موقع كيهانسي ، على سبيل المثال ، في منطقة موروغورو (جنوب شرق) ، انخفاض طاقته الإنتاجية من 180 ميغاواط إلى 17 ميغاواط فقط.

تحاول تنزانيا زيادة إنتاجها من الطاقة الكهرومائية في السنوات الأخيرة ، ويرجع الفضل في ذلك على وجه الخصوص إلى بناء سد جوليوس نيريري المثير للجدل في محمية سيلوس ، والذي كان من المفترض أن ينتج حوالي 2100 ميجاوات.

مثل جيرانها ، شهدت البلاد انخفاض هطول الأمطار وتأخر موسم الأمطار ، مما أجبر السلطات على فرض تقنين المياه في دار السلام الشهر الماضي.

الوضع أكثر مأساوية في كينيا وإثيوبيا والصومال ، التي تواجه أسوأ موجة جفاف منذ عقود.

إقرأ أيضا:-
الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة بشرم الشيخ

تنزانيا.. تحطم طائرة في بحيرة فيكتوريا بسبب سوء الأحوال الجوية وعلي متنها 53 شخصاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »