أخبار عاجلةرياضة أفريقية

موعد مباراة أوروجواي القادمة ضد كوريا الجنوبية في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

يستهل منتخب أوروجواى الشهير بـ”السيلستى” مشواره فى بطولة كأس العالم قطر 2022 بمواجهة كوريا الجنوبية، فى المباراة التى تجمع المنتخبين على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، وينافس منتخب أوروجواى فى المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 فى قطر، مع كل من غانا والبرتغال وكوريا الجنوبية.

 

موعد مباراة أوروجواي ضد كوريا الجنوبية والقنوات الناقلة

تقام مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية فى الثالثة عصر اليوم الخميس، على ملعب المدينة التعليمية، على أن تذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 2 Max.

 

وينافس منتخب أوروجواى فى المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، مع كل من غانا والبرتغال وكوريا الجنوبية.

 

شارك منتخب أوروجواى فى نهائيات كأس العالم في 14 مناسبة، وتوج باللقب مرتين وذلك فى أول نسخة سنة 1930 وفى الرابعة سنة 1950، وبلغ منتخب “السيليستي” المربع الذهبي في 3 مناسبات وذلك فى دورات 1954 و1970 و2010، في حين اكتفى خلال النسخة الأخيرة في روسيا بالدور ربع النهائي وخرج إثر الهزيمة 2ـ0 أمام فرنسا، التى توجت باللقب فيما بعد.

 

لعب منتخب أوروجواى فى 56 مباراة بكأس العالم، حقق 24 انتصاراً، وحسم التعادل نتيجة 12 لقاء، وتلقى الهزيمة فى 20 مواجهة، ويمتلك منتخب أوروجواى كوكبة من النجوم، على رأسهم فيدى فالفيردي نجم وسط ريال مدريد، وداروين نونيز مهاجم ليفربول، بالإضافة إلى المخضرم لويس سواريز وكافاني اللذان يسجلان الظهور الأخير يسعيان للوصول إلى أبعد مدى بالبطولة.

 

على الجانب الآخر، شهدت قائمة منتخب كوريا الجنوبية تواجد سون هيونج مين نجم توتنهام، رغم إصابته بكسر بالقرب من العين اليسرى خلال مباراة السبيرز الأخيرة فى دورى أبطال أوروبا ضد مارسيليا الفرنسى، كما تواجد فى قائمة الشمشون الكورى النهائية لخوض كأس العالم 2022 حارس منتخب الشباب كيم سيونج، فيما تم استبعاد جانج لاعب الهلال السعودي.

 

ويطمح منتخب كوريا الجنوبية إلى التأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ بلوغ دور الـ16 عام 2010.

اقرأ أيضاً

تعرف على موعد والقنوات الناقلة ومعلقي مباراة البرازيل وصربيا اليوم في كأس العالم 2022

موعد مباراة الكاميرون القادمة ضد سويسرا في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة غانا القادمة ضد البرتغال في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »