أخبار السياحةأخبار العالماخبار افريقياسياحة وطيرانشمال افريقيا

تونس.. – إطلاق مشروع “مسارات المشي في تونس” لتنويع المنتجعالسياحي

يشارك
قالت وزارة السياحة التونسية أنها أطلقت مبادرة يوم الثلاثاء بأسم” يوم التنزه” كجزء من تنويع المنتج السياحي وتعزيز السياحة البديلة والمستدامة.
سيتم تنفيذ هذا المشروع من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ-Tunisia” “بالشراكة مع منظمة القادة الدولية وبدعم من مشروع تنمية السياحة المستدامة في تونس ، وهو مبادرة من الاتحاد الأوروبي و الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) ، في إطار برنامج “تونس وجهتنا”.

إنه مشروع يتم تنفيذه بالشراكة مع وزارة السياحة بهدف تعزيز التنوع الجغرافي والثروة الثقافية لتونس ، وتطوير تجارب سياحية مستدامة وبديلة من خلال إنشاء مسارات المشي لمسافات طويلة التي تساعد على تنويع العرض السياحي وخلق فرص عمل في تونس. المناطق الداخلية.

يهدف المشروع إلى المساهمة في تطوير وترويج مشاريع سياحية بديلة ومستدامة صغيرة من خلال تزويدها بفرص تسويقية.

سيوفر المشروع أيضًا الدعم لجمعيات الرحالة ومنظمات المجتمع المدني النشطة في هذا القطاع.

وشدد وزير السياحة محمد معز بلحسن ، في الاجتماع لإطلاق المشروع ، على أن وزارته تخطط لتطوير ، من خلال هذا المشروع ، مسارات المشي التي يمكن أن تسلط الضوء على الثروة السياحية والطبيعية لتونس.

وأشار إلى أن ذلك ممكن من خلال تحسين البنية التحتية لمواقع التنزه التي سيتم اختيارها ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في السياحة لتحسين أدائها وقدراتها التنموية.

وأعلن بالمناسبة ، أنه سيتم وضع حملة ترويجية للترويج لمنتجات التنزه والسياحة المتعلقة بهذه الأنشطة البديلة للترويج لها من خلال التطبيقات الرقمية ووسائل الإعلام الحديث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »