سياحة وطيران

قائمة بـ 5 أطعمة هي الأكثر غرابة في العالم

من “معكرونة خانق الكاهن” إلى “بصق الجمل”، تحمل بعض الأطعمة أسماء عنيفة ، غير محترمة ، مستوحاة من أجزاء الجسم أو الحيوانات ، أو غريبة بدون سبب. مما يثير الدهشة ، أن القصص الأصلية لأسماء الأطعمة غير التقليدية هذه ملونة بنفس القدر من غرابة أسمائها.

تابع القراءة للحصول على قائمة الأطعمة الأكثر غرابة في العالم.

باستا القس سترانجلر


إيطاليا


يُترجم Strozzapreti إلى “باستا خنق الكاهن” وهي معكرونة طويلة ملتوية على شكل أنبوب تم اختراعها منذ قرون لإظهار الاستياء تجاه الكنيسة الكاثوليكية القوية ورجال الدين فيها.

يعتقد البعض أن النساء قد شتمنهن أثناء قيامهن بلف الأنابيب باليد ، على أمل أن يختنق الكهنة الشرهون بها.

تم إنشاء تخصص من إميليا رومانيا في شمال إيطاليا ، وتوسكانا ، وأومبريا ، والمسيرات خلال القرن السابع عشر عندما حكمت الدول البابوية هذه المنطقة ، من البحر الأبيض المتوسط ​​إلى البحر الأدرياتيكي. نسخة واحدة مصنوعة من الدقيق والماء والبيض ، والأخرى مصنوعة بدون بيض لأنه ، كما تقول القصة ، لم تسمح الكنيسة للناس في إميليا رومانيا باستخدام البيض.

توجد أنواع مختلفة (مثل “أساقفة مخنوقون” بالجبن والشمر).

أقيم مهرجان strozzapreti السنوي في منطقة ماريما الساحلية في توسكانا في يوليو لعقود من الزمان ، في قرية صغيرة داخل Roccastrada ، Sagra degli Sticciano Scalo.

حيث يتم تقديم المعكرونة الخالية من البيض بطرق مختلفة ، مثل لحم الخنزير المقدد أو “الصلصة المزيفة” المصنوعة من الريحان والبقدونس والجزر والنبيذ الأحمر.

1 28 قائمة بـ 5 أطعمة هي الأكثر غرابة في العالم
قائمة بالأطعمة الأكثر غرابة في العالم

بيض الصهر

تايلاند


Kai look keuy عبارة عن بيض مسلوق ومقلي جيدًا مغطى بصلصة التمر الهندي والفلفل الحار وصلصة الكزبرة. يحب الأطفال “بيض الأبناء” لأنه حلو ومقرمش ، لكن نسخة البالغين أكثر بهارًا باستخدام المزيد من الفلفل الحار.

هناك عدة قصص تشرح الاسم. أخذها الأزواج علي محمل تحذير أحد الأصهار مما قد يحدث لـ “بيضهم” وترجمت (أي اجعلهم مسلوقًا ومقليًا) إذا لم يعاملوا زوجاتهم جيدًا ، كما يوضح Luke Charny من A Chef’s Tour ، الذي يقدم جولات طعام في تايلاند.

تقول قصة أخرى أقل شؤمًا إن حماتها كانت تقوم بزيارة مفاجئة ، وكان الطبق السهل هو الشيء الوحيد الذي يمكن للرجل أن يجمعه معًا لإثارة إعجابها.

في قصة أخرى ، تم إعداده لصهر محتمل ، حيث كان يحب ذلك، فهو حارس.

بينما يتم تناوله في جميع أنحاء تايلاند ، يعتقد تشارني أن أصله هو وسط تايلاند ، حيث يفضلون الأطباق الحلوة ، ويذهب الكثير من سكر النخيل إلى “بيض صهره”.

حقيقة ممتعة: هناك دراما تلفزيونية تايلندية مستوحاة من فيلم 1980 سمي على اسم الطبق. Kai Look Keuy تدور أحداثها حول امرأة تحاول والدتها أن تجد لها زوجًا عند عودتها من الدراسة في الولايات المتحدة.

935ece9a 52da 42be 859f 734c700ce1a1 قائمة بـ 5 أطعمة هي الأكثر غرابة في العالم
قائمة بالأطعمة الأكثر غرابة في العالم

صدور العذراء
إيطاليا


في صقلية ، Sambuca di Sicilia ـ(بلدة صغيرة على بعد 40 ميلاً جنوب باليرمو) ، هي minna di vergine: بعمل معجنات دائرية على شكل صدر محشوة بجبنة الريكوتا المرصعة برقائق الشوكولاتة ومعجون القرع الأخضر المحلى ، تعلوها رشاشات ملونة و حلمة سوداء.

مصنوع من نفس عجينة المعجنات ، السطح يصبح أسود لأن الخباز لا يقوم بتزجيجها بالبيض ، لذلك تحرقه حرارة الفرن.

اخترعت الراهبات من كوليجيو دي ماريا المعجنات في عام 1725 لتكريم حفل زفاف البارون وماركيز ساليناس سامبوكا ودون بيترو بيكاديلي ودونا جرافيني ، كما تقول أليسون سكولا من إكسبيرينس صقلية ، وهي شركة سياحية.

يعكس مزيج النكهة اللذيذة / الحلوة قرونًا من الهيمنة العربية في صقلية. يأتي اسم البلدة من اسمها العربي ، الزبوت ، تكريماً للزبوت ، وهو حاكم عربي كانت قلعته هنا في القرن التاسع.

ظلت المدينة عربية حتى القرن الثالث عشر عندما احتلها النورمانديون وأصبحت سامبوكا.

بالمناسبة ، سامبوكا ليست المعجنات الصقلية الوحيدة التي تحمل اسم الثدي.

في جميع أنحاء صقلية ، سترى معجنات مستديرة مغطاة بالكرز للحلمة (تسمى مينا دي سانت أغاتا) ، تكريمًا للقديسة أجاثا ، شفيع كاتانيا ومرضى سرطان الثدي. سميت المعجنات باسم شهيد القرن الثالث الذي رفض تقدم الحاكم الروماني وقطعت ثدييها.

3 7 قائمة بـ 5 أطعمة هي الأكثر غرابة في العالم
قائمة بالأطعمة الأكثر غرابة في العالم
4 6 قائمة بـ 5 أطعمة هي الأكثر غرابة في العالم
قائمة بالأطعمة الأكثر غرابة في العالم

يعقوب الطائر
السويد


Flygande Jacob عبارة عن طاجن من الدجاج والموز وصلصة Heinz الفلفل الحار والكريمة المخفوقة وتوابل السلطة الإيطالية ، مغطاة بالفول السوداني ولحم الخنزير المقدد. سمي الطبق على اسم عامل الشحن الجوي الذي اخترعه لمجرد نزوة. غالبًا ما يصدم متعجرف الطعام ، المرعوبون من مزيج مكوناته الشاذة (واللون البرتقالي) ، ليجدوا أنه لذيذ جدًا مع مزيج من النكهات والقوام الحلو والحار والسلس والمقرمش والمالح.

يبدو أن Ove Jacobsson ، مدعوًا لإحضار الطعام المتوفر إلى حفل عشاء في الحي ، ألقى مزيجًا من المكونات التي كان في متناول يده. بعد استعراض هذيان ، قدم الوصفة إلى مجلة الطعام Allt om Mat (All About Food) ، التي نشرتها في عام 1976 وأطلقت عليها اسمًا على شرفه. أصبح الطبق مشهورًا بشكل كبير ، حيث باعت البقالة في وقت لاحق الأطعمة المجمدة وأطعمة الأطفال. إنه بعيد عن الوجبة الرئيسية الوحيدة التي تعتمد على الموز في السويد (هناك لحم خنزير ، وموز ، وفلفل حار ، وكسرولة بالكريمة ؛ وسمك باللوز والموز). إنه يعكس ولعًا سويديًا بالفواكه التي تقدم مع الأطعمة اللذيذة ، مثل التوت البري مع لحم الغزال أو لحم الخنزير المشوي مع البرقوق. أعادت المجلة طبع الوصفة الأصلية في عام 2014.

“Flygande Jacob ليس طبقًا تجده غالبًا في المطاعم (ربما لأنه يعتبر أقل تكلفة وأكثر من طعام الأطفال) ، لكنني أعتقد أن الكثير من البالغين يستمتعون به ومن السهل صنعه في المنزل. تقول ميليندا مارتينو ، المتحدثة باسم Visit Sweden ، إن أولئك الذين يقدمونها يميلون إلى أن يكونوا أماكن غداء تقدم الطعام السويدي التقليدي المطبوخ في المنزل ، وهو أمر مثير للاهتمام لأن مكوناته عادة لا تكون جزءًا من الطبخ السويدي التقليدي. “اعتادت أمي أن تصنعها ، وأعتقد أنها قدمت ذلك في إحدى حفلات عيد ميلادي. أحبها!”

وقد أشاد الشيف السويدي ماغنوس نيلسون من شركة Faviken الحاصلة على نجمتين من ميشلان وسلسلة Chef’s Table (الموسم 3) على شبكة Netflix ، ووصفها بأنها “رمزية” لثقافة الطعام المعاصرة في السويد.

5 3 قائمة بـ 5 أطعمة هي الأكثر غرابة في العالم
قائمة بالأطعمة الأكثر غرابة في العالم

Po’Boy
نيو أورليانز، لويزيانا


Po’Boy (بمعنى الولد الفقير) هو ساندويتش مميز من نيو أورلينز يتم تقديمه غالبًا مع المأكولات البحرية المقلية أو اللحم داخل خبز فرنسي مقرمش.

ظهر الساندويتش خلال إضراب عربات الترام في المدينة عام 1929 ، عندما قرر مطعم Martin Brothers إطعام المضربين الجياع مجانًا ، واستعانوا بخبازين محليين لإعداد وجبة رخيصة وملائمة. كما تقول القصة ، في كل مرة طلب فيها مهاجم شطيرة ، قال أحدهم ، “هذا ولد فقير آخر.”

وقد تم تقديم عدد كبير من المطاعم والبارات له منذ ذلك الحين وحتى أنهم معروفون ببعض تخصصات Po’boy.

يشتهر مطعم Red Fish Grill في الحي الفرنسي بتقديم باربيكيو أويستر بو بوي ، المتبل بصلصة كريستال باربيكيو وصلصة الجبن الأزرق.

يشتهر مطعم Liuzza’s On the Track in Mid-City بشواء Shrimp Po Boy المصنوع من صلصة Worcestershire الحامضة والزبدة والثوم.

يحتوي Ye Olde College Inn في كارولتون على Oyster و Bacon و Havarti Cheese Po Boy.

يضم مهرجان Oak Street Po Boy السنوي عشرات البائعين ، ويقدم العديد منهم لمحات إبداعية على الساندويتش المحبوب.

6 3 قائمة بـ 5 أطعمة هي الأكثر غرابة في العالم
قائمة بالأطعمة الأكثر غرابة في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »