شمال افريقياأخبار السياحةاخبار افريقياسياحة وطيران

المغرب.. شراكة مع “unwto” لدعم 10الآف شركة سياحية صغيرة ومتوسطة التحول إلى الرقمنة

منظمة السياحة العالمية تعمل على تكثيف التزامها بجعل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكلاء التحول لقطاع السياحة.

على خلفية مجلسها التنفيذي في مراكش ، حددت وكالة الأمم المتحدة المتخصصة خططًا لدعم 10000 شركة مغربية متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة للاستفادة من الرقمنة. تم الإعلان عن خطة العمل المشتركة ، التي تم تطويرها بالتعاون مع وزارة السياحة المغربية ، في بداية الجلسة المواضيعية الخاصة حول “الشركات الصغيرة والمتوسطة والمواهب: تحويل السياحة”.

“ العمود الفقري لسياحة الشركات الصغيرة ”
قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي ، “إن الشركات الصغيرة والمتوسطة هي العمود الفقري لقطاع السياحة العالمي” ، مرحباً باتفاقية التعاون. وأضاف أن هؤلاء “تضرروا بشدة من الوباء”. “مع الدعم المناسب ، يمكنهم النمو ليصبحوا عملاء حقيقيين للتغيير ويساعدون في بناء قطاع أكثر شمولاً واستدامة. تفخر منظمة السياحة العالمية بدعم الآلاف من الشركات الصغيرة ، في المغرب وفي جميع أنحاء العالم ، والتحول إلى الرقمية ، وبالتالي تصبح أكثر ابتكارًا وتنافسية. ”

جمعت الجلسة المواضيعية قادة من القطاع العام ، بمن فيهم فاطم زهرة عمور ، وزيرة السياحة المغربية ، وسياندو فوفانا ، وزير السياحة لكوت ديفوار ، وأوزغول أوزكان يافوز ، نائب الوزير بوزارة الثقافة والسياحة التركية. . انضم إليهم في نقاشات الفريق التي ركزت على رعاية رأس المال البشري وتمكين الشركات الصغيرة قادة القطاع الخاص من مجموعة فنادق راديسون وماستركارد ووكالة ترويج السياحة الإسبانية توريسبانا وإيلوها وليفالي أوروبا وبيكالا وهوسكو ولي روش جلوبال. كما قدموا رؤى قادة السياحة الذين يمثلون الوكالة المغربية للتنمية السياحية ، ومؤسسة البحر الأبيض المتوسط للسياحة ، وهيئة البحرين للسياحة والمعارض ، بالإضافة إلى منظمة العمل الدولية.

برنامج العقود المستقبلية الرقمية لمنظمة السياحة العالمية
يمثل الالتزام بدعم الشركات المغربية المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المشروع التجريبي الأول لبرنامج المستقبل الرقمي لمنظمة السياحة العالمية الذي سيتم إطلاقه في إفريقيا. في المغرب ، تمثل الشركات الصغيرة حوالي 98 ٪ من جميع شركات السياحة ، وقد حددت منظمة السياحة العالمية البلاد كمركز للابتكار وريادة الأعمال . بشكل عام ، يهدف برنامج Digital Futures إلى الوصول إلى مليوني شركة صغيرة ومتوسطة على مستوى العالم ، ومنحهم الدعم لإجراء التحول إلى الرقمنة ، بما في ذلك من خلال مبادرات التدريب والإرشاد المصممة خصيصًا مع شركاء التكنولوجيا الكبار الرئيسيين.

وقالت فاطمة زهرة عمور ، وزيرة السياحة المغربية: “الشركات الصغيرة والمتوسطة لها أهمية إستراتيجية كرافعة رئيسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في بلادنا. لذلك ، فإن دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة يمثل أولوية رئيسية لبلدنا وعنصرًا رئيسيًا في استراتيجيات التنمية في المملكة “.

وفي مراكش أيضًا ، أعلنت منظمة السياحة العالمية عن خطط للشراكة مع وزارة السياحة لإطلاق مسابقة وطنية للشركات الناشئة: “استثمر في تنمية السياحة المغربية” ، جنبًا إلى جنب مع المضي قدمًا في إنشاء إطار ابتكار معزز لدعم الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا في البلاد.

اقرا ايضا
الركراكي.. الأجواء جيدة بين اللاعبين لكنني أعرف أن ما يهم الجماهير المغربية هو الفوز وليس الجو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »