أخبار عاجلةأخبار العالمرياضة أفريقية

« الفيفا » يتراجع عن إقامة كأس العالم لكرة القدم كل سنتين

تراجع مدير تطوير كرة القدم العالمية في في الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” الفرنسي أرسين فينجر عن موقفه من مقترح إقامة كأس العالم كل عامين بعد الدفاع العلني عن الفكرة العام الماضي ، قال فينجر، خلال مقابلة مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية:”لقد طلب مني التفكير في الأمر واعتقدت أنها ليست فكرة سيئة”.

وأضاف : “لكن مثل هذا التغيير يتطلب مراجعة كاملة للمؤهلات والإمكانات، واليوم نحن لا نتجه نحو ذلك، بل نهدف إلى دورات مدتها 4 سنوات بالتناوب مع كأس العالم، وكأس العالم للسيدات، والتي أصبحت أكثر أهمية، وكأس الأمم الأوروبية وكأس العالم للأندية”.

كما علق مدرب أرسنال السابق أنه يفضل إقامة نهائيات كأس العالم مرة أخرى في فصل الشتاء: “إذا أردنا إضفاء الطابع الديمقراطي على كرة القدم، فسنضطر إلى الذهاب إلى البلدان الإفريقية حيث من المستحيل لعب كأس العالم في الصيف”.

وقال : “يمكننا رؤية ذلك بهذه النسخة في قطر، كأس العالم في الشتاء، إنها فكرة ناجحة”.

وأضاف : “بالطبع، لم يكن لدى العديد من المنتخبات الوقت للاستعداد بدنيا بشكل جيد، لكنهم على الأقل تعاملوا جميعا مع هذه البطولة بذهنية حقيقية”.

وظهرت فكرة تنظيم كأس العالم مرة كل عامين بدلا من كل 4 أعوام، في أوائل مارس 2021 .

وأطلق الـ فيفا “دراسة جدوى” اقترحها الاتحاد السعودي للعبة خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ71 للاتحاد الدولي الذي عقد بتاريخ 21 مايو 2021.

ولكن اقتراحات الـ”فيفا” لاقت اعتراضات خصوصا من رئيس الاتحاد الأوروبي الـ”يويفا”، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، معتبرا أن هذه الخطة “ستضعف” كأس العالم، فيما اعتبر منتدى الدوريات العالمية أنها “ستقوض” رفاهية اللاعبين، ورأى اتحاد أمريكا الجنوبية أن تقصير الفترة الفاصلة “ليس مبررا من الناحية الرياضة”.

ومن أبرز الأسباب التي طرحت لإقامة بطولة كأس العالم مرة كل سنتين، أنها قد تجلب إيرادات إضافية توزع على الاتحادات في إفريقيا، وآسيا وأمريكا الجنوبية المعتمدة بشكل كبير على تمويل الـ”فيفا” مقارنة مع الاتحادات الأوروبية الغنية.

إقرأ أيضا : 

“بعد انتصاف الطريق” تعرف على مواعيد مباريات المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 8 كأس العالم 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »