أخبار السياحة

3 منظمات سياحية عالمية تتعاون لوقف فقدان التنوع البيولوجي بحلول عام 2030

وتضع رؤية لتبني نهج إيجابي لحماية التنوع البيولوجي والحد من الانبعاثات والتلوث والاستخدام غير المستدام للموارد

أعلن مجلس السفر والسياحة العالمي عن تعاونه مع منظمة السياحة العالمية وتحالف الضيافة المستدامة في COP15، يلتزم قطاع السفر والسياحة برؤية لوقف فقدان التنوع البيولوجي بحلول عام 2030

خلال COP15 في مونتريال ، أعلن المجلس العالمي للسفر والسياحة ( WTTC ) ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) وتحالف الضيافة المستدامة (التحالف) عن تعاون جديد سيجمع بين القطاعين العام والخاص في رؤية مشتركة لوقف وعكس فقدان التنوع البيولوجي بحلول عام 2030.

ترى الرؤية أن قطاع السفر والسياحة العالمي يدعم ويلهم الحكومات والشركات والمجتمع لتنفيذ الإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد عام 2020 ويساعد في تحويل علاقتنا مع العالم الطبيعي.

التزم الموقعون على الرؤية بتبني نهج إيجابي للطبيعة في السياحة من خلال دمج ضمانات التنوع البيولوجي عن طريق الحد من انبعاثات الكربون ، وتأثير التلوث ، والاستخدام غير المستدام للموارد ، ومن خلال حماية الطبيعة والحياة البرية واستعادتها.

يأتي هذا التعاون في أعقاب إصدار تقرير ” Nature Positive Travel & Tourism ” الصادر عن مركز التجارة العالمي للسياحة ، والذي تم إنشاؤه بالاشتراك مع ANIMONDIAL ، ويركز على وقف وعكس الضرر الذي يلحق بالطبيعة حتى يتمكن العالم الحي من التعافي من حالته المستنفدة الحالية.

و يتضمن ذلك تقليل الضرر المستمر واتخاذ إجراءات إيجابية لاستعادة الطبيعة لتحقيق فائدة عامة للتنوع البيولوجي والمساعدة في تحقيق صافي الصفر.

واشتركت ما يقرب من 150 منظمة في الرؤية حتى الآن بما في ذلك مجموعات الفنادق الدولية ومنظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر والوجهات والجمعيات الخيرية الدولية للحياة البرية.

وتكملة لقوة القطاع الخاص ، ستعمل منظمة السياحة العالمية ، بصفتها صوت السياحة على مستوى الحوكمة العالمية ، على إشراك الحكومات والمنظمات الدولية وإعلان الرؤية المشتركة للسياحة كركيزة للحفاظ على الحياة البرية وحماية الموائل.

وسيسترشد التقدم بالبيانات والتحليلات الموثوقة لمنظمة السياحة العالمية ، بما في ذلك مبادرة قياس استدامة السياحة (MST) وشبكتها الدولية المتنامية لمراصد السياحة المستدامة (INSTO).

يتنبأ برنامج Vison بمستقبل حيث تنفذ الحكومات سياسات تدمج ضمانات التنوع البيولوجي في جميع عملياتها وسلسلة التوريد. ستمكن الرؤية القطاع أيضًا من اتخاذ إجراءات لتجنب أو تقليل الآثار السلبية على الطبيعة ولعب دور استباقي في حماية واستعادة التنوع البيولوجي.

سيكون جزءًا لا يتجزأ من هذا الاعتراف المعزز بأهمية المحيطات النظيفة للقطاع ، حيث يرتبط حوالي 40 ٪ من “الاقتصاد الأزرق” العالمي بالسياحة ، وفقًا لبيانات منظمة السياحة العالمية.

قالت جوليا سيمبسون ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة WTTC: “السفر والطبيعة مرتبطان ارتباطًا وثيقًا. يسافر ملايين الأشخاص لاستكشاف الطبيعة ويشعرون باتصال لا يمكنهم الوصول إليه من خلال شاشات الكمبيوتر. سواء كان المشي لمسافات طويلة لمشاهدة الغوريلا الجبلية في رواندا أو الغطس في البحر الأحمر ، يرغب الناس في رؤية الحياة البرية الأكثر روعة في العالم مباشرة. إنه يعيد الروح البشرية.

توفر سياحة الحياة البرية أكثر من 340 مليار دولار أمريكي سنويًا وتدعم أكثر من 21 مليون وظيفة حول العالم. يُظهر تعاون اليوم بين WTTC ومنظمة السياحة العالمية وتحالف الضيافة المستدامة ، الذي يقود رؤية القطاع لوقف وعكس فقدان الطبيعة بحلول عام 2030 ، التزامنا بالحفاظ على كوكب الأرض للأجيال القادمة “.

قالت زوريتسا أوروسيفيتش ، المديرة التنفيذية لمنظمة السياحة العالمية والممثل الخاص للأمم المتحدة في جنيف: “إن جدول أعمال يركز على الناس للتنوع البيولوجي هو الطريق نحو سياحة أكثر استدامة. كجزء من التحالف الواسع لأصحاب المصلحة من أجل “الطبيعة الإيجابية للسفر والسياحة” ، تُظهر منظمة السياحة العالمية التزامها بإطار التنوع البيولوجي العالمي لمؤتمر الأطراف الخامس عشر – مما يجعل السياحة حارس الطبيعة.

“نماذج الحوكمة والأعمال الجديدة ، والقدرة المعززة لرصد التغيير الإيجابي وتوسيع نطاق الوظائف الخضراء كلها جزء من الحل ونحن نمضي قدمًا معًا.”

قال جلين ماندزيوك ، الرئيس التنفيذي في “تحالف الضيافة المستدامة”: “بصفتنا صناعة تعتمد على عالمنا الطبيعي في كل شيء بدءًا من مبانينا وحتى جذب الضيوف إلى المواقع المتميزة في جميع أنحاء العالم ، فإننا ندرك الأهمية الهائلة لحماية كوكبنا الجميل.

“التعاون عبر القطاعات وعبر الحدود أمر ضروري لوقف وعكس فقدان التنوع البيولوجي. نحن فخورون بشراكتنا مع WTTC ومنظمة السياحة العالمية للمساعدة في تحويل علاقة الصناعة بالطبيعة وجعل السياحة الإيجابية للطبيعة حقيقة واقعة. ”

اقرا ايضا:-
“السياحة العالمية”: 65٪ نسبة التعافي في معدلات السفر وإفريقيا تسجل نمو بنسبة (+ 166٪)

نيجيريا..منظمة السياحة العالمية تعقد مؤتمرها العالمي الأول لربط السياحة والثقافة والصناعات الإبداعية في لاجوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »