أخبار عاجلةاخبار افريقيا

قلق روسي من إعادة انتشار مسلحين من منطقة الشرق الأوسط في عمق أفريقيا

كتبت – زينب المراغي

أعربت روسيا عن قلقها من قلقها إزاء إعادة انتشار مسلحين من منطقة الشرق الأوسط في عمق أفريقيا، حيث يتم إنشاء ظروف تهيء لإقامة “خلافة بإصدار ثان”، وقال نائب وزير الخارجية الروسي، أوليج سيرومولوتوف : “المقلق اليوم بشكل خاص، هو ما يلاحظ من زيادة الوتيرة في إعادة انتشار مسلحين من منطقة الشرق الأوسط في عمق أفريقيا، حيث تتشكل ظروف بشكل واضح لتأسيس “خلافة في إصدارها الثاني”.

وأضاف سيرومولوتوف: “في الوقت نفسه، نزيد من الحوار المثمر مع شركاء حقيقيين آخرين، من خلال رابطة الدول المستقلة ومنظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي. هذا مهم بشكل خاص في وقت لا تبدو فيه المنظمات الإرهابية الدولية أنها نائمة، فحسب، بل وتستغل أيضًا بمهارة، أي فرصة لتقوية نفوذها واستعادة إمكاناتها التدميرية”.

وأعلن نائب مدير قسم أفريقيا في وزارة الخارجية الروسية، أوليج أوزيروف، في وقت سابق، أن نمو النشاط الإرهابي في القارة الأفريقية يدعو للقلق.

وأشار إلى أنه بعد تدمير القوات الأساسية لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا، انتقل جزء كبير من الإسلاميين الراديكاليين إلى القارة الأفريقية، التي تتحول في الوقت الحالي إلى “مسرح لإعادة تأسيس دولة الخلافة العظيمة”.

إقرأ أيضا : 

الصومال .. تسعة قتلى بينهم مسؤولون في هجومين انتحاريين نفذتهما ” الشباب الإرهابية ” 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »