أخبار عاجلةالسودان

السودان .. «  دقلو  » و « الهادي إدريس »  يتفقدان الأوضاع بالمناطق المتأثرة بالأحداث بمحلية بليل

تفقد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق اول محمد حمدان دقلو برفقة عضو المجلس دكتور الهادي إدريس اليوم بمحلية بليل بولاية جنوب دارفور غرب السودان، المناطق المتأثرة بالأحداث المؤسفة التي شهدتها المحلية مؤخراً وراح ضحيتها نفر عزيز من أبناء الولاية.

ووقف الفريق أول محمد حمدان دقلو والوفد المرافق له على الأضرار التي لحقت بالمواطنين جراء هذه الأحداث، والاحتياجات الإنسانية العاجلة لمواطني المنطقة.

وإستمع دقلو ، إلى تنوير مفصل َمن عدد من المواطنين حول تداعيات الاحداث التي خلفت اضراراً بليغة في الأرواح والممتلكات، وادت إلى نزوح إعداد كبيرة من المواطنين.

وإطمأن نائب رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق، على الأوضاع الأمنية والإنسانية، وتعهد باتخاذ الإجراءات الأمنية الاحترازية لعدم تكرار هذه الاحداث، وتوفير الأمن لمواطني لمحلية بليل عبر الانتشار الواسع للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع والشرطة.

إلى ذلك أدت لجنة حصر الأضرار المترتبة على أحداث منطقة اموري بمحلية بليل، القسم اليوم أمام ممثل النائب العام لجمهورية السودان ، توطئة لمباشرة أعمالها في حصر الخسائر والأضرار.

« دقلو » : الأحداث التي شهدتها بعض مناطق محلية بليل مرفوضة بكل المقاييس

 

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو أن الأحداث التي شهدتها المناطق الشمالية الشرقية من محلية بليل، مرفوضة بكل المقاييس، مؤكداً قدرة الحكومة باجهزتها الرسمية على ضبط المتسببين فيها، وتقديمهم لمحاكمات عادلة.

وأوضح نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان لدى مخاطبته الفعاليات الشعبية والأهلية لمنطقة أموري، أن زيارته والوفد المرافق له تهدف لتأسيس أرضية صلبة لانطلاقة الخدمات التنموية والأمنية بالمنطقة، مبيناً أن الحكومة من مسؤلياتها تأمين المواطنيين وحفظ ممتلكاتهم.

ووجه الفريق أول دقلو  حكومة ولاية جنوب دارفور بتقديم الخدمات الضرورية لأهل المنطقة، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان أمنهم وسلامتهم.

وترحم نائب رئيس مجلس السيادة، على شهداء الأحداث وتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين.

إلى ذلك تبرع دقلو ، ببناء مسجد متكامل من المواد الثابتة بقرية أموري وذلك لتمكين مواطني المنطقة من اداء شعائرهم الدينية على الوجه المطلوب.

FB IMG 1672437569285 السودان .. «  دقلو  » و « الهادي إدريس »  يتفقدان الأوضاع بالمناطق المتأثرة بالأحداث بمحلية بليل FB IMG 1672437565982 السودان .. «  دقلو  » و « الهادي إدريس »  يتفقدان الأوضاع بالمناطق المتأثرة بالأحداث بمحلية بليل FB IMG 1672437560757 السودان .. «  دقلو  » و « الهادي إدريس »  يتفقدان الأوضاع بالمناطق المتأثرة بالأحداث بمحلية بليل FB IMG 1672437556668 السودان .. «  دقلو  » و « الهادي إدريس »  يتفقدان الأوضاع بالمناطق المتأثرة بالأحداث بمحلية بليل FB IMG 1672437599964 1 السودان .. «  دقلو  » و « الهادي إدريس »  يتفقدان الأوضاع بالمناطق المتأثرة بالأحداث بمحلية بليل FB IMG 1672437597014 السودان .. «  دقلو  » و « الهادي إدريس »  يتفقدان الأوضاع بالمناطق المتأثرة بالأحداث بمحلية بليل FB IMG 1672437610938 السودان .. «  دقلو  » و « الهادي إدريس »  يتفقدان الأوضاع بالمناطق المتأثرة بالأحداث بمحلية بليل

FB IMG 1672437599964 السودان .. «  دقلو  » و « الهادي إدريس »  يتفقدان الأوضاع بالمناطق المتأثرة بالأحداث بمحلية بليل

إقرأ أيضا : 

دارفور .. توقفت بنادق التمرد ولم يتوقف نزيف الدم 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »