أخبار عاجلةالسودان

السودان .. « دقلو »  يؤكد مجدداً عزم الحكومة على فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول  محمد حمدان دقلو ، مجدداً عزم الحكومة على بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، وملاحقة اي مجرم ومتفلت، معربا عن أسفة على الأحداث التي وقعت بعددٍ من المناطق بولايتي جنوب ووسط دارفور، والتي راح ضحيتها نفر عزيز من أبناء الوطن بسبب تصرفات فردية تحولت إلى صراعات من قبل المتفلتين.

وقال دقلو خلال مخاطبته اليوم، مواطني ولاية وسط دارفور بالساحة الشعبية بمدينة زالنجي التي وصلها اليوم، برفقة دكتور الهادي إدريس عضو مجلس السيادة ، ”  إن هذه الأحداث المؤسفة ستكون الأخيرة ، داعياً مواطني زالنجي لنبذ الكراهية والجهوية والعنصرية، ودعم ومساندة الإدارة الأهلية بقيادة الدمنقاوي سيسي فضل سيسي، والعمل على نسيان مرارات الماضي، في ظل وطن يسع الجميع.

وأشار الفريق اول دقلو، إلى أن قوات الدعم السريع دفعت بتعزيزات أمنية قوامها اكثر من 138 عربة لحفظ الأمن، وإحتواء الأحداث بالولاية، مشيراً إلى أنه لا تهاون بعد اليوم في محاربة المتفلتين والمجرمين والطابور الخامس.

وفيما يتعلق بالعودة الطوعية للنازحين إلى قراهم الاصلية، أكد نائب رئيس مجلس السيادة، جاهزية الحكومة لتوفير كافة الخدمات لعودتهم وتأمين حياتهم، داعياً النازحين للإسراع في العودة إلى مناطقهم وتعميرها، وعدم الاستماع إلى أحاديث المحرضين ومثيري الفتن، مشيراً في هذا الصدد إلى أن مصلحة النازحين تتمثل في عودتهم لمناطقهم وممارسة حياتهم بصورة طبيعية.

وأوضح نائب رئيس مجلس السيادة، أن اتفاق جوبا خاطب كل قضايا النازحين واللآجئين وقضايا الحواكير والمسارات، مبيناً انها اتفاقية كاملة شاملة لكل من يرغب في السلام الشامل والعادل.

وأعلن دقلو  أن إكمال طريق نيرتتي زالنجي سيكون في سُلّم أولويات المشروعات التنموية للدولة بإعتباره طريق حيوي وإستراتيجي.

إقرأ أيضا : 

السودان .. ”  عضو السيادي ”  يدعو القوات النظامية لحسم أي تفلتات أمنية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »