أخبار عاجلةالسودان

السودان .. « بيرتس » : العملية السياسية التي تجري حاليا هي عملية سودانية سودانية خالصة

أكد فولكر بيرتس المبعوث الخاص للأمم المتحدة في السودان رئيس بعثة “يونتامس”، أن العملية السياسية التي تجري الآن في السودان هي عملية سودانية سودانية خالصة، وانهم كآلية ثلاثية يقومون بالتسهيل والمساعدة للوصول لحل يتوافق عليه السودانيون.

وقال فولكر في تصريح لـ(وكالة الأنباء السودانية سونا) إن هذه العملية السياسية تقود الى حل توافقي بين السودانيين، مبشرا بأن المرحلة المقبلة تعود بالخير للبلاد ولا سيما أن الازمة امتدت لأكثر من عام.

ودعا فولكر الأطراف السياسية الرافضة للاتفاق الإطاري للمشاركة في العملية السياسية لأنها في النهاية عملية وطنية تقود الى حل وطني، مبينا أن هنالك اعتراضات على الاتفاق الإطاري، مما يتطلب الاستماع إليها الا أنه استدرك قائلا “إن اردت الوصول لاتفاق نهائي أفضل فعليك بالمشاركة بالمناقشات”.

وجدد فولكر احترامه لكل المواقف السياسية، مشيرا الى أن غالبية القوى السياسية والمكون العسكري والمجتمع الدولي والاقليمي جميعهم وراء هذه العملية السياسية، وبخصوص الضمانات للاتفاق الإطاري أكد فولكر أن هنالك موضوعا سيناقش في احد الورش بما يختص بتلك الضمانات.

إقرأ أيضا : 

السودان .. انطلاق العملية السياسية وسط معارضة قوية للإتفاق وتعهد المكون العسكري بالإنسحاب من المشهد… الضوء موجود ونهاية النفق مازالت بعيدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »