أخبار عاجلةالسودان

السودان .. الرئيس الكيني يستقبل نائب رئيس مجلس السيادة

استقبل رئيس جمهورية كينيا، وليام روتو ، بمكتبه بالقصر الرئاسي بنيروبي اليوم، نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو بحضور نائب الرئيس الكيني ريقاثي قاشقوا، والسفير السوداني بنيروبي كمال جبارة.

وبحث اللقاء مسيرة العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها في المجالات كافة، بما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين وشعوب المنطقة.

ورحب الرئيس الكيني، بزيارة نائب رئيس مجلس السيادة، مشيداً بمستوى التعاون الذي تشهده العلاقات بين السودان وبلاده، ورغبة البلدين لتعزيزها على المستويات كافة.

من جانبه جدّد نائب رئيس مجلس السيادة، التهاني للرئيس الكيني، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، معبراً عن تقدير السودان، للدور الكبير الذي تقوم به كينيا، على مستوى القارة الافريقية والمنطقة، مشيداً بمستوى علاقات البلدين، ورغبتهما للدفع بها إلى آفاق أرحب، بما يخدم مصالح شعبيهما.

وقدّم دقلو  للرئيس الكيني، شرحاً عن الأوضاع السياسية بالسودان، على ضوء الإتفاق الإطاري، الذي تم توقيعه في ديسمبر الماضي، والرغبة في العودة إلى المسار الديمقراطي، من خلال استكمال الفترة الانتقالية وقيام الانتخابات بالبلاد.

واستعرض نائب رئيس مجلس السيادة، الجهود التي يبذلها السودان، لتحقيق الإستقرار في جنوب السودان والمنطقة، داعياً إلى تكثيف العمل المشترك، من أجل النهوض بمنظمة الإيقاد، لأداء دور أكبر في المنطقة، داعياً لتفعيل آليات العمل المشترك، خاصة اللجان الوزارية، وتنسيق الجهود المشتركة في المحافل الإقليمية والدولية، وتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري.

إقرأ أيضا : 

السودان .. « دقلو » يجدد التزام المؤسسة العسكرية بانهاء الوضع الراهن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »