أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الاتحاد الإفريقي يوضح حظوظ الجزائر في تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025

أشاد الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، فيرون ماسانجو أومبا، بجاهزية الجزائر لاحتضان البطولة الإفريقية للاعبين المحليين، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بملعب “نيلسون مانديلا” بالعاصمة الجزائرية، وتطرق فيه أيضًا إلى الحديث عن حظوظ الجزائر في نيل شرف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025.

وتُقام النسخة السابعة من “شان 2022” في الجزائر خلال الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير، بمشاركة 18 منتخبًا، وُزِّعت على 5 مجموعات (3 مجموعات تضم 4 منتخبات، ومجموعتان بـ3 منتخبات)، وتحتضن 4 ملاعب تقع في 4 مدن مختلفة مباريات البطولة (ملعبان جديدان كليا وآخران جرى تجديدهما).

وقال ماسانجو أومبا: “كل الأمور تسير على أحسن ما يرام، الجزائر جهزت ملاعب ومرافق بمستوى عالمي استعدادا لمنافسة الشان، نحن جد سعداء بالمستوى التنظيمي، ومتفائلون بنجاح هذا العرس الأفريقي”.

وتابع: “الشان هي أول بطولة كبيرة تحتضنها الجزائر، منذ حوالي 20 سنة، وهي تحظى بأهمية كبيرة لدى الاتحاد الإفريقي”.

الأمين العام للكاف يحسم مصير بطولة “الشان”

وحسم الأمين العام لـ”الكاف”، مصير البطولة الأفريقية للاعبين المحليين، والتي تشير بعض المصادر الإعلامية إلى أن الاتحاد الافريقي يعتزم إيقافها، وأن دورة الجزائر ستكون الأخيرة.

وقال في هذا السياق: “شان الجزائر لن تكون الأخيرة، هناك اجتماع المكتب التنفيذي الكاف يوم الخميس وسيتم إطلاق مشروع لبعث هذه البطولة وجعلها أكثر تنافسية”.

وشدد ماسانجو أومبا، على ضرورة إعطاء الأمل اللاعبين المحليين بتطوير مسابقة “الشان”، مؤكدا أن الاتحاد الأفريقي لن يتخلى عنها.

أما بخصوص إشكالية عزوف الدول الأفريقية عن تنظيم هذه البطولة، خاصة بعد رفع عدد المشاركين الى 18 منتخبا، فقال الأمين العام: “الكاف سيركز على ملفات التنظيم المشتركة وهي الخطة التي ستُطبَّق حتى على الكان مستقبلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »