أخبار عاجلةالسودان

السودان .. « عضو السيادي » يؤكد حرص الدولة على دعم ومساندة الإدارة الأهلية لاداء مهامها وواجباتها

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الطاهر أبوبكر حجر حرص الدولة وعزمها على دعم ومساندة الإدارة الأهلية بما يمكنها من الإضطلاع بمهامها وواجباتها بالصورة المثلى.

وقال عضو مجلس السيادة ، خلال مخاطبته اليوم مواطني كل من مناطق الحلف والحلف الثاني بمحلية المالحة بولاية شمال دارفور، إن زيارته التفقدية لمحليات ولاية شمال دارفور، تهدف للوقوف على قضايا وهموم ومشاكل المواطنين، من أجل توفير الخدمات الضرورية لهم وفي مقدمتها التعليم، الصحة والمياه.

َوأضاف  حجر، ان هذه ” المناطق قدمت تضحيات عظيمة منذ انطلاقة الشرارة الأولى للكفاح المسلح ضد الظلم والتهميش، حتى توجت بثورة ديسمبر المجيدة التي مهدت الطريق لتوقيع اتفاق جوبا للسلام، الذي عالج كافة القضايا وخاطب حقوق ومكتسبات أصحاب المصلحة الحقيقيين عبر التمييز الإيجابي.

وجدد عضو مجلس السيادة، تأكيده على شمولية إتفاق جوبا لسلام السودان وقال “لن نستجيب أبدا لأى شخص يسعى او يهدف لإرجاعنا للحرب مرة أخرى بسبب دوافعه العنصرية او السياسية أو الإجتماعية” مبيناً ان من لم يذق مرارة الحرب لن يعرف قيمة السلام.

وتعهد عضو مجلس السيادة، بتمليك طلاب مدرستي الحلف الابتدائية بنين وبنات ومدرسة الحلف الثاني، الحقائب المدرسية المتكاملة وتحفيز رسل التعليم لاداء رسالتهم السامية وتوفير الإعاشة لطلاب الخلوة بالمنطقة مع توفير مفارش للمصلى وتوصيل شبكة الاتصالات للمنطقة.

إلى ذلك ترحم حجر  على أرواح شهداء معركة الحلف، في شهر ديسمبر من عام ٢٠٠٦م ، وتعهد الطاهر حجر بحصر المقابر الجماعية على امتداد دارفور وتسويرها اكراماً ووفاءاَ للشهداء وتخليدا لذكراهم.

إقرأ أيضا : 

السودان .. مؤتمر ” التفكيك ” يناقش قضايا الفساد واسترداد الاصول

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »