أخبار عاجلةرياضة أفريقية

كأس العالم للأندية.. الوداد يواجه الهلال السعودي والأهلي يلاقي أوكلاند

أجريت اليوم الجمعة، قرعة نهائيات كأس العالم للأندية –المغرب 2023- داخل مركب محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا، بحضور رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي.

وقبل إجراء قرعة ” المونديال” ، تحدث رئيس الجامعة فوزي لقجع، عن افتخار المغاربة باحتضان بلدهم من جديد نهائيات كأس العالم للأندية، وحرص المغرب على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، مرحبا بضيوف المملكة المغربية خلال التظاهرة الرياضية التي ستحضر فيها كبريات الأندية للعب بملعبي طنجة الكبير ومجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

طالع |طريق الأهلي المصري في مونديال كأس العالم للأندية 2023

من جانبه، تحدث رئيس الفيفا جياني إيفانتينو، عن سعادته بالتواجد بالمغرب مجددا، مهنئا المغاربة على الأداء الذي قدمه “أسود الأطلس” في مونديال قطر، وقدرة المغرب على تنظيم كأس العالم للأندية، مثلما سبق وفعله في مرتين سابقتين، مشددا بأن المغرب سيحتضن الموندياليتو في مدينتي الرباط وطنجة، وستكون الفرصة مناسبة لمشاهدة نجوم الأندية التي ستشارك في هذا الحدث الرياضي،والتي تضم أفضل اللاعبين عبر العالم.

وبعد كلمة رئيس الفيفا، تم الترحيب بعميد “أسود الأطلس” سابقا، نورالدين نيبت، الذي أشرف على مراسم القرعة، في الوقت الذي اكد نجم ديبورتيفو لاكورونيا سابقا، بأن المغرب له من المؤهلات كي ينظم أفضل الأحداث الرياضية الكبرى، قبل أن ينضم له السيد هايمي المسؤول عن تنظيم المسابقات داخل ” الفيفا”،حيث فسر الطريقة التي سيتم بها إجراء قرعة الموندياليتو.

وسيواجه نادي الوداد الرياضي، نظيره الهلال السعودي، في أول إختبار للفريق المغربي في نهائيات الموندياليتو،في إختبار قوي لكتيبة المدرب مهدي النفطي، أما الأهلي المصري فسيواجه أوكلاند سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »