أخبار عاجلةرياضة أفريقية

باتريس موتسيبي : غياب المغرب عن “شان 2023” يعبر عن فشل الكاف

بعد حضوره لحفل قرعة كأس العالم للأندية بمركز محمد السادس بمدينة سلا ، تحدث رئيس الجامعة الإفريقية باتريس موتسيبي عن الظروف التي فرضت غياب المغرب عن بطولة “CHAN 2023″شان 2023” ، التي تقام حاليًا في الجزائر .

قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إنه “حزين” لغياب المنتخب المغربي حامل لقب البطولتين السابقتين , عن النسخة السابعة من البطولة الإفريقية للاعبين المحليين (CHAN 2023) المنعقدة في الجزائر .

و قال موتسيبي بالحرف : ” يحزنني هذا الأمر , كنت أريد أن يمثل هؤلاء الشباب الشعب المغربي ، و أيضًا الأفارقة ” .

و من جهتها أعربت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، في بيان صدر يوم الخميس من الأسبوع المنقضي ، عن أسفها لغياب التفويض النهائي الذي يشترط حركة المنتخب المغربي في الانتقال عبر الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية للمشاركة في الدورة التي تنظمها الجزائر .

و تابع باتريس موتسيبي “لقد أمضيت الأيام القليلة الماضية أفعل كل ما هو ممكن في مناقشاتي مع الحكومة الجزائرية”، “نحن ملتزمون بروح الأخوة الأفريقية ونريد العمل معا في سياق كرة القدم و إظهار أفضل جانب في كرة القدم الأفريقية ” .

و أضاف رئيس الكاف , أنه يأسف لتدخل السياسة في كرة القدم , نحن لسنا سياسيين , لا نريد أن تتدخل السياسة في كرة القدم . يجب علينا ، بكل تواضع ، استخدام كرة القدم لتوحيد الناس وسننجح مهما طال الوقت ، وحتى على مر السنوات , سنواصل العمل , نحن جميعا قلقون ” .

وكان الوفد المغربي قد وصل الجمعة إلى مطار الرباط سلا على أمل الحصول على تصريح من السلطات الجزائرية التي لم ترد على طلب المغرب المشروع الذي كان عازما على الذهاب لترسيخ صورة المنتخب المغربي القوية , حيث أدان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم , السيد فوزي لقجع , “العمل المؤسف” الذي منع المغرب من الدفاع عن لقبه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »