أخبار عاجلةالسودان

السودان .. « البرهان » : لا عودة للحرب وملتزمون بتنفيذ اتفاقية سلام جوبا 

أكد الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان ، إلتزام الدولة بإكمال الترتيبات الأمنية لمنسوبي الجيش الشعبي توطئة لدمجهم في صفوف القوات المسلحة السودانية لمواصلة مسيرة تأمين وحماية الوطن والمواطن، ومشددا على أنه لا عودة للحرب التي تم تجاوزها باتفاقية سلام جوبا، التي أكد العزم على تنفيذها واستكمال متطلباتها بأسرع وقت ممكن.

ووجه رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان التحية لأهالي منطقة أولو وقياداتها الأهلية بجميع مكوناتهم لدى مخاطبته للحشد الجماهيري الذي تم تنظيمه لاستقباله بمنطقة أولو.

وعبر البرهان عن تصميم وعزم القيادة على مساندتهم والوقوف إلى جانبهم والتضامن مع قيادة الإقليم لتهيئة الظروف المناسبة لعودة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم، وقال ”  أنه لا يمكن لأحد أن يزايد على وطنية ودور أهل المنطقة التاريخي بالبلاد، ووصف حضورهم بأنه يعبر عن وحدة أبناء السودان ويدحض المزاعم التي تغذي التفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

إلى ذلك أكد  رئيس مجلس السيادة على بذل كل الجهود لتهيئة المنطقة لاستقبال النازحين واللاجئين وذلك بتوفير المرافق والخدمات التي ستساعد على إستقرارهم ومساهمتهم في مسيرة الإنتاج.

من جانبه جدد  عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مالك عقار وعده لأهل المنطقة باكتمال عودة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم قبل فصل الخريف.

كما ثمن  حاكم إقليم النيل الأزرق زيارة  رئيس مجلس السيادة التي وصفها بالتاريخية ولم يسبقها زيارة مماثلة إلا في عهد الرئيس الاسبق المشير جعفر نميري.

إلى ذلك عبر المانجل علي مون ناظر عموم الأنقسنا وممثلين لقطاعات الشباب والمرأة والنازحين واللاجئين عن ترحيبهم بالزيارة.

جاء ذلك لدى تفقد الفريق أول عبد الفتاح البرهان للاجئين والنازحين بمنطقة أولو بإقليم النيل الأزرق، يرافقه  رئيس هيئة الأركان السوداني الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين وقائد منطقة النيل الأزرق العسكرية.

وكان في استقبال البرهان ، عضو مجلس السيادة مالك عقار و حاكم إقليم النيل الأزرق أحمد العمدة وأعضاء حكومته، وقيادات الجيش الشعبي بجانب حشود كبيرة من مواطني المنطقة.

وعقد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان خلال الزيارة اجتماعين مهمين مع قادة وضباط الجيش الشعبي، وممثلين لمواطني محافظة باو الذين استمع إلى مطالبهم في تأمين الخدمات وتوفير متطلبات عودة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم وإعمار المناطق التي تأثرت بالحرب خلال السنوات الماضية.

FB IMG 1673878769070 السودان .. « البرهان » : لا عودة للحرب وملتزمون بتنفيذ اتفاقية سلام جوبا  FB IMG 1673878764338 السودان .. « البرهان » : لا عودة للحرب وملتزمون بتنفيذ اتفاقية سلام جوبا  FB IMG 1673878761893 السودان .. « البرهان » : لا عودة للحرب وملتزمون بتنفيذ اتفاقية سلام جوبا  FB IMG 1673878758501 السودان .. « البرهان » : لا عودة للحرب وملتزمون بتنفيذ اتفاقية سلام جوبا 

إقرأ أيضا : 

السودان .. « البرهان » : لن يكون للمؤسسة العسكرية أي دور في التحول الديمقراطي

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »