اخبار افريقيافن وثقافة

داكار.. المغني الايفواري ديدي بي يفوز بجائزة العام في إفريقيا عن أغنيته “تالا

" Burna Boy و Davido و Wizkid و Asake يفوزون بجوائز كبيرة في حفل توزيع جوائز Afrima

أقيم في العاصمة السنغالية داكار حفل نجوم الموسيقى الأفارقة على السجادة الحمراء في عطلة نهاية الأسبوع الماضي في حفل توزيع جوائز All Africa Music Awards السنوي ، احتفالًا بأفضل المواهب في القارة.

توج الحدث الذي استمر أربعة أيام مساء الأحد في حفل توزيع الجوائز في ضواحي العاصمة السنغالية ، داكار ، وشمل عروضاً من بعض الموسيقيين الأكثر شهرة في إفريقيا مثل P-Square النيجيري و Tiwa Savage و Rokia Kone المالي والمغني السنغالي Youssou N دور وبابا مال.

فاز المغني الإيفواري ديدي بي بجائزة أفضل أغنية للعام عن أدائه لأغنية “تالا”. صعد إلى المسرح أمام جمهور صاخب ، وشكر زملائه وقال إنها أول جائزة له لهذا العام.

وقال مغني الراب والمغني وكاتب الأغاني الإيفواري “أهديها لأمي ومعجبي.”

حصل النجم النيجيري Burna Boy على جائزة أفضل ألبوم وأفضل عمل أفريقي.

كما سجلت أيقونات Afrobeats العالمية Davido و Wizkid انتصارات. فاز Davido بجائزة أفضل أغنية ملهمة عن فيلم Stand Strong وأفضل موسيقى بوب أفريقية عن فيلم High عن تعاونه مع Adekunle Gold. حصل Wizkid على جائزة أفضل قانون في غرب إفريقيا.

حصل Asake الذي سيطر على 2022 بجولة غير مسبوقة على جائزة فنان الاختراق لهذا العام.

كانت هذه هي النسخة الثامنة من AFRIMA والأولى التي تقام في دولة ناطقة بالفرنسية. استضافت نيجيريا معظم الأحداث ، بما في ذلك آخرها في مدينة لاغوس عام 2021 ، حيث فاز المغني المالي إبراهيم محمدو فيلي سيسوكو ، المعروف باسم إيبا وان ، بأفضل ألبوم. في هذا العام ، أخذ One أفضل كاتب أغاني إلى المنزل.

يقول المنظمون إن AFRIMA تهدف إلى ربط الموسيقيين الأفارقة بالأسواق العالمية مع احتضان التنوع الثقافي في القارة وتراثها.

قال مايك دادا ، المدير التنفيذي للحدث: “هذه لحظة مثيرة في الموسيقى الأفريقية ونحن فخورون بالطريقة التي تمكن بها هؤلاء الفنانون من العبور إلى العديد من الأسواق على الصعيد المحلي وحتى على الصعيد العالمي”.

تم تقديم أكثر من 9000 مشاركة في مسابقة هذا العام ، وهي أعلى نسبة منذ إنشائها في عام 2014. وتغلب الفائزون على أكثر من 380 مشاركة في 39 فئة تمثل خمس مناطق في إفريقيا بالإضافة إلى الشتات.

إقرأ المزيد
البحث عن نمر هارب في جنوب أفريقيا .. والسلطات تطالب المواطنين توخي الحذر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »