أخبار عاجلةالسودان

السودان .. جبريل إبراهيم : لا عودة للحرب .. و ” جوبا للسلام ” أفضل الاتفاقيات التي وقعت في تاريخ البلاد

شدد  الدكتورجبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية وزير المالية السوداني علي أن اتفاق السلام الذي وقع بمدينه جوبا عاصمة دولة جنوب السودان بين أطراف العملية السلمية والحكومة في السودان  يعد من أفضل الاتفاقيات التي وقعت في السودان خلال سبعة عقود , مؤكدا   خلال مخاطبته اليوم بمدينه نيالا جماهير ولاية جنوب دارفور – غرب السودان بعدم العودة للحرب مرة أخرى , وقال ”  ان هناك أطراف ظلت تعارض اتفاق جوبا للسلام منذ اليوم الأول وهو امر غير مقبول، مشيرا الي ان التأخير في تنفيذ بنود سلام جوبا يعود إلى بعض العقبات خاصة عدم الاتفاق السياسي مؤكدا ان تنفيذ سلام جوبا أمر لابد منه.

وطالب جبريل المجتمعات المحلية بالعمل على تحقيق المصالحات لأنهم أصحاب نفوذ كبير، وأن الحكومة والمجتمع وقادة الإدارات الأهلية وغيرها من المكونات  يقع عليها عبء كبير في تحقيق الاستقرار، مترحما على الذين كانوا ضحية للصراعات مؤخرا بولاية جنوب دارفور.

وطمأن الدكتور جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانيه وزير المالية جميع المعلمين بعدم القلق تجاه مستحقاتهم، مشيرا الي ان الوزارة تبذل جهدا كبيرا لتوفيق الأوضاع لهم خاصة وان المرتبات ارتفعت مؤخرا بصوره كبيرة من خلال الزيادات.

واضاف جبريل لدى مخاطبته اليوم بمسرح السحيني بمدىنة نيالا اللقاء الجماهيري الحاشد الذي نظمته حركة العدل والمساواة السودانيه على شرف زيارة وزير المالية، مشيرا الي أن المعلمين شريحة هامة وهي تخرج أجيال المستقبل مما يتطلب الاهتمام بها وبمطالبها، مطالبا بعدم تسييس قضايا المعلمين والتي يجب أن تكون مطلبية.

يذكر أن دكتورجبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانيه وزير المالية بدأ زيارة الي ولاية جنوب دارفوراليوم و ستستمرلمدة يومين يقف خلالها على الأوضاع بالولاية بالاضافه إلى تفقد قوات حماية المدنيين إضافة الى عقد لقاءات متنوعة. ويرافق وزير المالية وفد رفيع المستوى ضم وزيرالرعاية الاجتماعية الأستاذ أحمد آدم بخيت وعدد من قيادات حركة العدل والمساواة السودانيه منهم الفريق سليمان صندل وعبد العزيزعشر ووزير الصحة بحكومة اقليم دارفور بابكر حمدين وعدد من القيادات.

إقرأ أيضا :

وزيرة الخزانة الأمريكية تقوم بجولة إفريقية تشمل 3 محطات لمواجهة نفوذ الصين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »