أخبار عاجلةالسودان

بالفيديو .. سودانيون يطاردون تمساحا علي ضفاف النيل

 تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى فيديو يظهر مجموعة من السودانيين وهو يواجهون ويطاردون تمساحا علي ضفاف النيل .

الفيديو الذي تجاوزت مدتة الثلاث دقائق يظهر عدد من المواطنين السودانيين وهم يلتفون حول التمساح لمواجهته بالعصي والطوب ، وهو يحاول الهرب منهم باتجاه النيل .

ولم يحدد الفيديو المنطقة التي تم تصويره فيها ، وإن كان النيل الأزرق في السودان هو المنطقة الاغني بتواجد التماسيح علي ضفافه ، كما تعد جزيرة توتي عند ملتقى النيلين الأزرق والأبيض وسط مدينة الخرطوم أكثر الجزر السودانية التي تظهر فيها التماسيح، بخاصة في موسم فيضان النيل الازرق ، كما تنتشر التماسيح في منطقة بحيرة ناصر جنوب مصر وشمال السودان .

وتمساح النيل تمساح أفريقي ينتشر علي نطاق واسع من أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، حيث يتواجد في الأجزاء الوسطى والشرقية والجنوبية من القارة في الأغلب، وفيما مضى كان نطاق انتشار هذا النوع من التماسيح يمتد شمالاً بطول نهر النيل، ليصل إلى دلتا النيل شمال مصر . 

و متوسط طول تمساح النيل ما بين 4.1 متر (13 قدم) إلى 5 أمتار (16 قدم)، ويزن حوالي 410 كجم (900 رطل). 

وتمساح النيل هو حيوان ضارى من مفترسي القمة متحين للفرص وهو نوع عدواني جداً من التماسيح يملك القدرة على قنص أي حيوان تقريباً في مجاله ، وهو يتغذى على مجموعة متنوعة من الفرائس. 

يتكون نظامه الغذائي في الأغلب من أنواع مختلفة من الأسماك والزواحف والطيور والثدييات. 

وهو أيضاً من (مفترسي التربص) ويمكنه أن ينتظر بالساعات، والأيام وحتى الأسابيع ليتحيّن اللحظة المناسبة للهجوم على الفريسة وجرّها إلى الماء. 

 وهو كباقي التماسيح الأخرى، لديه أفكاك لها عضة قوية للغاية فريدة من نوعها بين جميع الحيوانات وأسنان مخروطية حادة تغوص في اللحم مما يجعل قبضته على الفريسة من المستحيل تقريباً أن ترتخي ، ويستطيع أن يطبق على الفريسة بتلك المستويات العالية من القوة لفترات طويلة من الزمن، وهي ميزة كبيرة تمكنه من الاستمرار في الإمساك بفريسة كبيرة تحت الماء حتى تغرق.

وتمساح النيل هو واحد من أنواع التماسيح الأكثر خطورة وهو مسؤول عن مئات الوفيات من البشر كل عام. 

إقرأ المزيد : 

الجامعة العربية : نرفض أي تدخل خارجي في الشأن السوداني .. و ” أرض الصومال ” جزء لا يتجزأ من الصومال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »