اخبار افريقياأخبار عاجلةالقرن الافريقى

الصومال .. الجيش الصومالي يتصدي لهجوم إرهابي ومقتل 100 إرهابي 

ذكرت وكالة الأنباء الصومالية أن قوات الجيش الوطني الصومالي نجحت في عملية تصد صباح اليوم الجمعة، من قتل نحو 100 إرهابي وإصابة عشرات من مليشيات جماعة الشباب الارهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في مدينة “غلعد” التابعة لمحافظة غلغدود بولاية غلمدغ وسط البلاد.

ونقلت الوكالة الصومالية الرسمية عن المسؤولين العسكريين الصوماليين قولهم ” أن العمليات العسكرية جاءت عقب هجوم مباغت قامت به العناصر الإرهابية ضد “غلعد”، ولكن الجيش الصومالي كان يقظا، والحق فورا خسائر فادحة بالإرهابيين كما صادر معدات عسكرية للعدو.

وأوضح المسؤولون أن سبعة جنود بينهم ضابط من فرقة قوات “الدنب” استشهدوا خلال العملية العسكرية ضد المتمردين.

وتعتبر مدينة ” غلعد” من بين ثلاث مدن استراتبجية، استعادها الجيش الوطني بداية هذا الأسبوع من أيدي مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

كان الجيش الوطني الصومالي تصدي صباح اليوم الجمعة، لهجوم شنته عناصر مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة على مدينة “غلعد” التابعة لمحافظة غلغدود بولاية غلمدغ الإقليمية وسط البلاد.

وقال ضباط بالجيش الوطني :” إنهم اعترضوا محاولة العناصر الإرهابية، حيث أوقعوا خسائر فادحة ضد الخوارج”.

وأسفرت العمليات العسكرية التي يجريها الجيش الوطني الصومالي بالتعاون مع المقاومة الشعبية عن تحرير العديد من المناطق من فلول مليشيات الشباب بمحافظات البلاد.

وأعربت الحكومة الفيدرالية عن تعازيها القلبية للقوات المسلحة ولأسرة وأقارب العقيد الراحل حسن محمد عثمان (حسن توري) الذي استشهد صباح اليوم الجمعة في هجوم انتحاري نفذته مليشيات الشباب في مدينة جلعد بمحافظة غلغدود وسط البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الفيدرالية ،مساء اليوم الجمعة.

وقال البيان ” كان العقيد حسن توري بطلا ستذكره التاريخ لدوره في استئصال الخوارج من عموم البلاد، وكان رمزا لتحرير من الخوارج ، وسيشجع على الآخرين ويغمرهم بالطاقة الإيجابية للتضحية بأرواحهم من أجل الدفاع عن بلادهم “.

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الإعلام ”” وإننا إذ نشاطركم الألم والحزن في استشهاد العقيد حسن ، فإننا نبتهل الى الله عز وجل أن يغفر لها, وأن يتغمدها بواسع رحمته, وأن يلهمكم وأسرتكم الكريمة, الصبر والسلوان”.

إقرأ المزيد : 

الصومال .. الجيش الصومالي يتصدي لهجوم إرهابي ومقتل 21 إرهابيا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »