أخبار عاجلةرياضة أفريقية

4 سيناريوهات للتأهل.. تعرف على موعد وتشكيل منتخب مصر أمام الرأس الأخضر

يستعد المنتخب المصري لمواجهة منتخب كاب فيردى في مباراة الحسم والتأهل لدور ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام بكوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ويرصد موقع “Afronews24” السيناريوهات التي تساعد منتخب مصر للتأهل إلى الدور التالى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد التعادل في أول مباراتين بالبطولة أمام موزمبيق وغانا، وموعد المباراة بجانب تشكيل منتخب مصر المتوقع والقنوات الناقلة للمباراة وبديل النجم محمد صلاح المتوقع.

 لا بديل عن الفوز

يدخل منتخب مصر مباراة الرأس الأخضر رافعا شعار ” لا بديل عن الفوز” للتأهل لدور الـ 16 المقررة إقامتها في العاشرة مساء غد الاثنين، ويمني المنتخب المصري النفس للفوز وحسم الصعود، لاسيما أن أي نتيجة غير الانتصار ستقلل من فرصه وتجعله ينتظر مصير لقاء غانا وموزمبيق.

سيناريوهات تأهل مصر لدور الـ16 

توجد احتمالات عدة لصعود مصر من المجموعة الثانية في كأس أمم أفريقيا، بعد تأكد صعود كاب فيردي كأول المجموعة، فالفوز بالجولة الأخيرة يضمن الصعود لمصر كثاني المجموعة، كما أن التعادل مع الرأس الأخضر يضمن للمنتخب المصري الصعود ثاني المجموعة أيضا فقط في حالة تعادل منتخبي موزمبيق وغانا، وفي حالة الهزيمة من الرأس الأخضر بفارق هدف وتعادل منتخبي موزمبيق وغانا سلبيا يضمن للمنتخب المصري الصعود ثاني المجموعة، وفي حالة التعادل مع كاب فيردي وفوز أي من منتخب موزمبيق أو غانا يدخل المنتخب المصري «حسبة برما» على أمل الصعود ضمن أفضل «4 فرق حصلت على المركز الثالث» بالمجموعات الستة.

4 سيناريوهات للتأهل

الحالة الأولى وهي؛ الفوز على كاب فيردي «يضمن الصعود ثاني المجموعة»
الحالة الثانية؛ التعادل مع كاب فيردي «يضمن الصعود ثاني المجموعة فقط في حالة تعادل منتخبي موزمبيق وغانا»
الحالة الثالثة؛ الهزيمة من كاب فيردي بفارق هدف وتعادل منتخبي موزمبيق وغانا سلبيا «يضمن الصعود ثاني المجموعة»
الحالة الرابعة؛ التعادل مع كاب فيردي وفوز أي من منتخبي موزمبيق أو غانا تدخل مصر حسبة برمة للصعود ضمن أفضل 4 ثوالث

موعد مباراة منتخب مصر أمام الرأس 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة الرأس الأخضر فى العاشرة مساء غد الإثنين، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

 القناة الناقلة لمباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر
وتنقل قنوات beIN SPORTS مباراة مصر وكاب فيردي غدًا الإثنين فى كأس الأمم الأفريقية.

 التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الرأس الأخضر 
يتوقع خبراء كرة القدم أن إجراء المدرب البرتغالي روي فيتوريا عدة تغيرات في تشكيل المنتخب المصري خاصة بعد التأكد من غياب محمد صلاح، وتعويضه باللاعب أحمد سيد “زيزو” على الجناح الأيسر على أن تضم اللاعبين التاليين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

في الدفاع: محمد حمدي وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم وعمر كمال عبدالواحد

وفي خط الوسط: مروان عطية، وحمدي فتحي، وأمام عاشور.

في الهجوم: أحمد سيد زيز ومصطفى محمد وعمر مرموش

3 حلول لتعويض غياب صلاح

ويملك فيتوريا عدة خيارات لتعويض صلاح على الرواق الأيمن، على غرار لاعب الزمالك أحمد سيد (زيزو)، لاعب بيراميدز مصطفى فتحي أو مهاجم الأهلي محمود عبد المنعم (كهربا).

نحترم الرأس الأخضر ونثق في الفوز

يثق روي فيتوريا مدرب مصر بقدرة فريقه على الفوز أمام الرأس الأخضر، الاثنين، لضمان بلوغ دور الستة عشر لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد بداية ضعيفة لفريقه في دور المجموعات بالتعادل مع موزمبيق وغانا بالنتيجة نفسها في المباراتين 2 – 2.
وأبلغ فيتوريا الصحفيين، الأحد: «أتوجه بالتحية لمنتخب الرأس الأخضر لما قدمه في البطولة. لديه ثقة كبيرة ومختلفة لكننا سنلعب للفوز».

وتابع فيتوريا: «وصلنا لمرمى المنافس أكثر من مرة في المباراتين السابقتين. نشارك في رياضة جماعية واستقبال الفريق لأهداف يأتي لأخطاء نعمل على حلها». وأضاف: «لدينا عناصر مميزة وتؤدي ما عليها وسنفوز في المباراة المقبلة».

وقال فيتوريا: «نعمل على حل المشكلات، لكن النتيجة هي الأهم، والجميع يؤدي عمله». وأردف: «منتخب مصر فريق كبير، ولدي لاعبون كبار. نتعرض لضغط كبير لكنني أثق بالمنتخب لتحقيق الفوز. التحدي الكبير هو ألا نلعب دون ضغوط».

سأفوز بإفريقيا “عاجلا أم آجلا” 

أكّد قائد منتخب مصر محمد صلاح ، يوم الأحد، إيمانه أنه سيفوز بلقب كأس أمم أفريقيا “عاجلاً أو آجلاً”، مُقراً أن منتخب الفراعنة يحتاج للتحسن من أجل المضي قدماً في البطولة، وذلك عشية اللقاء الحاسم أمام الرأس الأخضر والذي سيغيب عنه للإصابة.

وقال صلاح في مؤتمر صحفي عشية المباراة “أود أن أفوز بها (كأس إفريقيا)، بكل تأكيد سيحدث بطريقة ما وهذا ما أعتقده سيحدث عاجلاً أم آجلا”.

وأضاف المهاجم الذي سجل 53 هدفا في 94 مباراة رفقة بلاده “الجميع يعرف ما يعنيه الفوز بكأس أفريقيا لأي لاعب” إفريقي.

وتابع “فزت بكل شيء ممكن، ولكن هذا هو الفوز الذي لم يحدث بعد”، مع منتخب بلاده مصر بطلة القارة سبع مرات.

وأقر قائد الفراعنة “في نهاية اليوم، لا نؤدي بشكل رائع راهنا لكن لدينا فريق رائع ومدرب رائع، لذلك نحتاج فقط إلى الحفاظ على التركيز” .

وتابع “اعتقد أن بالعمل الشاق كل شيء ممكن، نحتاج فقط للفوز بمباراة واحدة للتأهل وننطلق من هناك” ، مؤكداً أن “اللاعبين متحمسون للغاية للفوز بالبطولة. نحن جميعا نريد الفوز بها”.

وشدد” علينا فقط أن نقاتل ونرى ما سيحدث”.

وعن تأثير غيابه عن المباراتين المقبلتين للإصابة، أكدّ أفضل لاعب في إفريقيا لعامي 2017 و2018″ “هذا منتخب مصر وليس منتخب محمد صلاح”.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس عن مستقبل المدرب فيتوريا في حال الإقصاء، ردّ صلاح قبل مدربه “سيستمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »