اخبار افريقياشمال افريقيا

ليبيا.. المبعوث الاممي يشدد على ضرورة توحيد الجهود الإقليمية والدولية لإجراء الانتخابات 2023.

شدد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ” عبدالله باتيلي على” ضرورة توحيد الجهود على المستويين الإقليمي والدولي لتحقيق التسوية الضرورية والمطلوبة لإجراء الانتخابات عام 2023، ووضع ليبيا على طريق الاستقرار والسلام المستدامين.

جاء ذلك لقائه وزير الخارجية الجزائري ” رمطان لعمامرة ” أمس بالجزائر العاصمة تناول خلاله الازمة الليبية والسبل الكفيلة للخروج منها ، مؤكدا في تغريدة نشرها عبر حسابه بتويتر على أهمية استمرار دعم الجزائر لجهود الأمم المتحدة في هذا الشأن ، باعتبارها واحدة من دول الجوار، وعضوا في جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان اليوم، أن المباحثات بين الطرفين تركزت حول مستجدات الأوضاع في ليبيا والجهود المبذولة لتوفير الشروط الضرورية لتنظيم الاستحقاقات الانتخابية المنتظرة باعتبارها السبيل الوحيد لتكريس إرادة الشعب الليبي في اختيار حكامه وتوحيد مؤسساته الوطنية.
وبحسب البيان جدد وزير الخارجية الجزائري دعم بلاده لمساعي الأمم المتحدة في هذا الاتجاه، مؤكدا استعدادها لوضع خبرتها تحت تصرف الليبيين، خاصة فيما يتعلق بتجسيد المصالحة الوطنية وتنظيم الانتخابات
إقرأ أيضا:-
ليبيا .. ” المبعوث الأممي ” : اهتمام خاص للتنسيق مع دول الجوار لتسريع تسوية الأزمة الليبية

ليبيا.. حكومة باشاغا تبحث أوجه التعاون في مجال الكهرباء مع مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »