أخبار عاجلةاخبار افريقيا

بلجيكا..الأميرة إليزابيث 21 عاماً ولي العهد تستعد لزيارة رسمية لمصر مارس المقبل

أعلن القصر الملكي في بلجيكا، ظهر الثلاثاء ، 24 يناير ، أن ولي العهد الأميرة إليزابيث ، 21 عامًا ، ستسافر مع والدتها الملكة ماتيلد إلى مصر ، في أول رحلة رسمية لها14 و 16 مارس.

وهذه هي الرحلة الأولى التي تقوم بها دوقة برابانت خارج البلاد مع والدتها، في يونيو 2019 ، كانت وريثة العرش البلجيكي مع الملكة ماتيلد في كينيا.
وسافرت الملكة إلى ذلك البلد في رحلة تعاون، ظهرت فيها ابنتها على حين غرة ، ولم تكن، بالنسبة لإليزابيث، رحلة رسمية، مثل تلك التي ستتم في مارس.

بهذه الزيارة الرسمية ، ستحتفل الملكة وولي العهد بالعديد من المناسبات السنوية التي يتم الاحتفال بها بين عامي 2022 و 2023: الذكرى المئوية الثانية لفك رموز اللغة الهيروغليفية من قبل عالم اللغة جان فرانسوا شامبليون.

وكذلك الذكرى 125 لظهور علم المصريات البلجيكي، والذكرى المئوية لـ “اكتشاف قبر الملك توت عنخ آمون” وزيارة الملكة إليزابيث البلجيكية للبلاد، وكذلك الذكرى 75 لوفاة جان كابارت المعروف باسم “أبو علم المصريات البلجيكي”.
ولم يعلن القصر الملكي البلجيكي أي تفاصيل عن أجندة هذه الزيارة الرسمية، غير أن الأميرة البلجيكية أبدت رغبة في لقاء عالم المصريات الأشهر الدكتور زاهي حواس.
إقرأ أيضا:-
مصر .. عالم الآثار المصري الشهير زاهي حواس :  الإعلان عن كشف أثري جديد بسقارة قريبا 

مصر .. عالم الآثار الشهير زاهي حواس يكشف عن موعد عرض أوبرا توت عنخ آمون 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »