أخبار عاجلةفن وثقافة

وزراء وسفراء ونواب يشاركون في حفل توقيع كتاب “جنوب السودان..” للكاتب الصحفي أحمد إمبابي

 وزير خارجية السودان الأسبق والكاتب الصحفي محمود مسلم والإعلامي رامي رضوان يشاركون في حفل توقيع كتاب “جنوب السودان..”

 

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب، حفل توقيع كتاب “جنوب السودان.. شاهد على ميلاد الدولة”، للكاتب الصحفي أحمد إمبابي، نائب رئيس تحرير روزاليوسف، والباحث المتخصص في الشأن الأفريقي، اليوم السبت، بحضور نخبة من السياسيين والاعلاميين والكتاب وشخصيات عامة من مصر والسودان.

شارك في حفل التوقيع الدكتور محمود مسلم، الكاتب الصحفي ورئيس مجلس إدارة صحيفة الوطن ورئيسلجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ المصري، والسفير علي يوسف، سفير السودان لدى الصين والاتحاد الأوروبي وجنوب أفريقيا ورئيس المبادرة الشعبية لدعم العلاقات المصرية السودانية، والكاتبة الصحفية أسماء الحسيني نائب رئيس تحرير الأهرام، والاعلامي رامي رضوان، ونخبة من رؤساء تحرير وكتاب من مصر والسودان وباحثين في الملف الأفريقي.

كما شارك في حفل التوقيع السماني الوسيلة وزير خارجية السودان الاسبق، وعدد من نواب البرلمان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ونبيل محمد وكيل وزارة الثقافة المصرية، والكاتب الصحفي وائل لطفي، والكتاب من السودان عثمان ميرغني وطاهر المعتصم، والباحث السوداني صلاح خليل.

كتاب “جنوب السودان.. شاهد على ميلاد الدولة”، يعد الكتاب الأول من نوعه، من كاتب مصري يروي شهادته عن استقلال جنوب السودان، ومن كاتب من خارج السودان بشماله وجنوب، يوثق لقضية الجنوب بصورة شاملة وموضوعية، منذ تأسيس الدولة السودانية في عهد محمد علي، كما يقدم صورة كاملة لواقع المجتمع في جنوب السودان، وبالتالي يعتبر الكتاب وجبه بحثية شاملة، تقدم للقارىء الصورة الكاملة لقضية الجنوب بعين المتابع والمراقب وقلم الباحث والصحفي.

الكتاب يوثق لمرحلة مهمة وفاصلة في تاريخ الدولة السودانية، وهو حدث انفصال منطقة الجنوب في 2011، وذلك من خلال البحث في أوراق التاريخ عن أصل وجذور مشكلة جنوب السودان عبر عقود طويلة، وتطورها على مرّ الأنظمة التي حكمت السودان، ثم يقدم الكتاب شهادات عن حدث انفصال الجنوب من خلال معايشة الكاتب لحدث تقرير مصير الجنوب والتغطية الصحفية لتلك اللحظة الفارقة لشعب جنوب السودان، بجانب تقصي الواقع من أرض الواقع بين عاصمتي شمال وجنوب السودان “الخرطوم وجوبا”، بشهادات خاصة من النخبتين الحاكمة والسياسية ومن شخصيات دولية عاصرت حدث ميلاد دولة الجنوب.

ويشارك الكتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 55 لعام 2024، وذلك ضمن اصدارات دار “ببلومانيا” للنشر والتوزيع الدولي، في الجناح الخاص بدار “ببلومانيا” بمنطقة A35، في الصالة الثانية بالمعرض.

جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي أحمد إمبابي، باحث متخصص في ملف السودان والسياسة الأفريقية، نشرت له عدد من الأوراق البحثية في عدد من الإصدارات البحثية، وتخصص صحفيا في ملف السودان منذ 2008، وقام بتغطية استفتاء تقرير مصير جنوب السودان يناير 2011، وحاليا باحث ماجسيتر بكلية الدرسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة، وحصل على دبلوم السياسة الأفريقية من نفس الكلية.

IMG 20240127 WA0021 وزراء وسفراء ونواب يشاركون في حفل توقيع كتاب "جنوب السودان.." للكاتب الصحفي أحمد إمبابي IMG 20240127 WA0025 وزراء وسفراء ونواب يشاركون في حفل توقيع كتاب "جنوب السودان.." للكاتب الصحفي أحمد إمبابي IMG 20240127 WA0023 وزراء وسفراء ونواب يشاركون في حفل توقيع كتاب "جنوب السودان.." للكاتب الصحفي أحمد إمبابي IMG 20240127 WA0026 وزراء وسفراء ونواب يشاركون في حفل توقيع كتاب "جنوب السودان.." للكاتب الصحفي أحمد إمبابي IMG 20240127 WA0022 وزراء وسفراء ونواب يشاركون في حفل توقيع كتاب "جنوب السودان.." للكاتب الصحفي أحمد إمبابي IMG 20240127 WA0027 وزراء وسفراء ونواب يشاركون في حفل توقيع كتاب "جنوب السودان.." للكاتب الصحفي أحمد إمبابي IMG 20240127 WA0020 وزراء وسفراء ونواب يشاركون في حفل توقيع كتاب "جنوب السودان.." للكاتب الصحفي أحمد إمبابي IMG 20240127 WA0019 وزراء وسفراء ونواب يشاركون في حفل توقيع كتاب "جنوب السودان.." للكاتب الصحفي أحمد إمبابي

اقرأ المزيد : 

جنوب السودان.. شاهد على ميلاد الدولة.. كتاب للكاتب الصحفي أحمد إمبابي يوثق لرحلة الإنفصال 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »