أخبار عاجلةرياضة أفريقية

شان الجزائر .. النيجر تفجر مفاجأة وتقصي ” النجوم السوداء ” بتضرب موعدا مع ” الخضر “

الجزائر – وكالة الأنباء الجزائرية: فجر منتخب النيجر مفاجأة مدوية في بطولة إفريقيا للمحليين (شان 2022) التي تجري حاليا بالجزائر بعد تجاوزه امس  السبت بملعب ميلود هدفي بوهران منتخب غانا (2-0) مسجلا تأهلا تاريخيا إلى المربع الذهبي للمنافسة.

ولم يضيع منتخب النيجر الكثير من الوقت للدخول في صلب المباراة التي جمعته  السبت بالمنتخب الغاني. و لم يمر لاعبو المدرب هارونا دولا بالفترة المعتادة للملاحظة الأولية للعب الخصم لنقل الخطر إلى جهة المنافس.

و كان هدف منتخب النيجر واضحا و هو مفاجأة فريق النجوم السود من البداية و تمكنوا من تجسيد طموحهم من خلال هدف أول سجله اللاعب إيمارانا سايني في الدقيقة 11 عبر رأسية جميلة مستفيدا من توزيعة في الجانب الأيسر.

و جاء هذا الهدف عقب فرصة ثانية سانحة لفريق النيجر الذي كان يمكنه من فتح باب التسجيل قبل ذلك و خاصة خلال الدقيقة السابعة من المبارة عندما كاد المدافع الغاني أوغسطين أغيابونغ تحويل الكرة نحو مرماه لولا تدخل حارس مرماه الذي تمكن من إخراج الكرة و تحويلها إلى ركنية.

و لم يتمكن اللاعبون الغانيون من الإستفاقة سوى مع حلول الربع ساعة الأخير من الشوط الأول حيث حولوا اللعب لصالحهم و لكن دون أن يتمكنوا من تهديد دفاع الخصم بشكل جاد. و على العكس تمكن فريق النيجر من القيام بهجمات معاكسة كادت تضاعف النتيجة خاصة عندما خرج اللاعب عبد العزيز ابراهيم وجها لوجه أمام حارس الفريق الخصم خلال الدقيقة ال 40 إلا أن تسديدته القوية مرت فوق العارضة.

و تمكن منتخب النيجر من تأمين نفسه سريعا بعد بداية الشوط الثاني بعد تمكن اللاعب السابق لفريق شباب بلوزداد (الرابطة الأولى بالجزائر) أبوبكر هاينوكوي أربعة دقائق بعد بداية الشوط الثاني من مضاعفة النتيجة بفضل تسديدة جميلة من بعيد تمكنت من دخول مرمى الفريق الخصم.

و أصبحت مهمة فريق (مينا) سهلة للحفاظ على تقدمه مستغلال عدم دقة الغانيين في محاولاتهم لتجاوز تأخرهم. و كاد اللاعبون النيجيريون أن يقتلوا المباراة في عدة مناسبات لولا نقص الفعالية و كان المهم بالنسبة لهم أن دفاعهم الذي لم يتلقى أي هدف منذ بداية تظاهرة (الشان) يتماسك بشكل جيد.

و ينتظر أن يواجه منتخب النيجر نظيره الجزائري يوم الثلاثاء المقبل بنفس الملعب (الساعة الخامسة مساءا) حيث سيتنافسان على التأهل إلى الدور النهائي و هو هدف كلا الفريقين اللذان لم يصلا أبدا إلى هذا الدور منذ بداية مشاركتهما في بطولة افريقيا للمحليين.

إقرأ المزيد : 

شان الجزائر .. مدغشقر ثالث المتأهلين لنصف النهائي وتضرب موعدا مع السنغال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »