أخبار عاجلةالسودان

السودان .. « دقلو » يبحث مع « ديبي » ملفات الإرهاب وتهريب البشر

عاد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان ، الفريق أول محمد حمدان دقلو، مساء اليوم، الي السودان، بعد زيارة رسمية لجمهورية تشاد، استغرقت يوماً واحداً، تلبية لدعوة من رئيس الفترة الانتقالية بتشاد، الفريق محمد إدريس ديبي.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم، الأمين العام لمجلس السيادة، الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

ووصف السفير عبد العزيز حسن صالح، مدير إدارة دول الجوار بوزارة الخارجية، في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم، زيارة نائب رئيس مجلس السيادة، إلى تشاد بالناجحة، مشيرا إلى أن المباحثات التي أجراها نائب رئيس مجلس السيادة، مع رئيس الفترة الانتقالية الفريق محمد ديبي، تركزت حول تطورات الأوضاع الاقليمية، والتعاون الثنائي في ملفات الحدود والقبائل المشتركة الى جانب القضايا الأمنية، وملفات الإرهاب ، وتهريب البشر وتدفقات الأسلحة والملفات الدولية ذات الاهتمام المشترك، لافتا إلى أن الجانبين، ناقشا ملفات الاقتصاد والتجارة، واتفقا على تعزيز التعاون حول القضايا الثنائية والإقليمية كافة لخدمة مصالح البلدين والمنطقة.

وقال ”  إن الفريق أول دقلو، قدم شرحاً للرئيس محمد ديبي، حول الجهود المبذولة لاستكمال المرحلة الانتقالية وتشكيل حكومتها في السودان، من خلال الاتفاق الإطاري، الذي تم التوقيع عليه في ديسمبر الماضي، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني نحو الاستقرار والتنمية ، موضحا  ان الرئيس التشادي شكر نائب رئيس مجلس السيادة على تلبية الدعوة التي جاءت في أعقاب التطورات الإيجابية التي تشهدها بلاده، عبر الحوار الوطني الذي افضى الى تشكيل حكومة الفترة الانتقالية.

 ديبي ودقلو يبحثان القضايا الأمنية وتطورات الاوضاع في المنطقة

FB IMG 1675111831293 السودان .. « دقلو » يبحث مع « ديبي » ملفات الإرهاب وتهريب البشر

واستقبل رئيس الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد ، الفريق محمد إدريس ديبي، بالقصر الرئاسي بالعاصمة انجمينا اليوم، نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بحضور رئيس وزير الخارجية محمد صالح النضيف، رئيس هيئة الاركان برئاسة الجمهورية الفريق أول بشارة عيسى جاد الله، ومن الجانب السوداني مدير ادارة دول الجوار بوزارة الخارجية السفير عبد العزيز حسن صالح ومدير هيئة المخابرات اللواء عباس محمد بخيت.

وتناول اللقاء، مسيرة العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين،وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة، الى جانب القضايا والملفات الاقليمية والدولية فضلًا عن الملفات الامنية وتطورات الاوضاع في المنطقة.

وأعرب رئيس الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد الفريق محمد أدريس ديبي عن شكره وامتنانه لتلبية نائب رئيس مجلس السيادة، الدعوة بزيارة تشاد، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بينهما، في المجالات كافة بما يحقق مصلحة الشعبين.

من جانبه أشاد نائب رئيس مجلس السيادة بالجهود التي بذلتها حكومة الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد، عبر الحوار الوطني، مما اسهم في تحقيق الاستقرار واستدامة السلام ، مؤكداً دعم السودان لكافة المساعي التي تحقق الاستقرار.

وقدم دقلو شرحاً مفصلاً حول التطورات السياسية الراهنة في السودان، والجهود المبذولة للتوصل لمعالجة الأزمة من خلال الإتفاق الاطاري الذي تم توقيعه في ديسمبر الماضي، مشيراً الى أهمية التنسيق والتعاون في كافة المحافل الاقليمية والدولية بما يحقق الاستقرار في البلدين والمنطقة.

 

إقرأ المزيد : 

السودان .. « دقلو » يتوجه إلى تشاد بعد ساعات من زيارة « البرهان » 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »