أخبار عاجلةرياضة أفريقية

كوت ديفوار العائدة من بعيد تقصي السنغال وتصعد لربع نهائي أمم إفريقيا

تتعادل في الدقيقة ٨٦ وتصعد بضربات الترجيح ٥-٤

في واحدة من أهم واجمل وأقوي مباريات گأس أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار ، نحج فريق كوت ديفوار العائد من بعيد ، في التأهل لدور الثمانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

واستطاع الفريق الايفواري التغلب على حامل اللقب الفريق السنغالي المدجج بالنجوم بضربات الترجيح محققاً العلامة الكاملة ،فيما أخفق فريق السنغال في ضربة واحدة.

كان فريق السنغال قد  نجح في تحقيق هدف التقدم في بداية الشوط الأول واستمر تقدمه حتي الدقيقة ٨٦ من زمن المباراة حين أحتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة إثر عرقلة حارس مرمى السنغال لجناح كوت ديفوار والتي حقق منها الفريق هدف التعادل ، وينتهي الوقت الأصلي للمباراة ، ويذهب الفريقان الي الوقت الإضافي الذي أنتهي أيضا بالتعادل الإيجابي ١-١ ، وفي النهاية كانت الفرحة من نصيب الشعب الايفواري الذي سيقضي ليلة هي الاروع منذ انطلاق هذه البطولة.

يذكر أن فريق كوت ديفوار كان قد استغني عن مديره الفني عقب الخسارة بـ ٤ اهداف نظيفة أمام غينيا الاستوائية، وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من البطولة من دور المجموعات ، اولا أن القدر كان رحيم بهذا البلد، واستفادوا من الصعود كأفضل ثوالث، برصيد ٣ نقاط من فوز وحيد علي غينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »