أخبار عاجلةرياضة أفريقية

« شان الجزائر » .. ” الخضر ” إلي النهائي عقب الفوز علي النيجر بخماسية نظيفة 

تأهل المنتخب الجزائري مساء اليوم الثلاثاء للمباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين ” شان الجزائر” بعد فوز عريض على منتخب النيجر (5-0) في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب ميلود هدفي بوهران في دور نصف النهائي للبطولة.

وسريعا سيطر لاعبو المنتخب الجزائري علي المباراة منذ البداية المقابلة وذلك تحسبا لمفاجآت منتخب النيجر الذي يعد الحصان الأسود للبطولة عقب تحقيقه المفاجأة ضد منتخبي الكاميرون و غانا ، و كثف لاعبي المنتخب الجزائري من الهجوم مباشرة بعد صافرة الحكم في محاولة لحسم النتيجة مبكرا .

و كاد زملاء القائد عبد اللاوي فتح باب التسجيل في مناسبتين بعد مرور 10 دقائق فقط على بداية الشوط الأول لولا تدخل حارس مرمى النيجر تانجة محمدو الذي نجح في انقاذ مرماه ، و لكن ذلك كان بمثابة بداية معاناة هذا الحارس حيث تمكن اللاعب الجزائري عبد اللاوي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15 بعد تمريرة حاسمة من اللاعب مزيان الذي نفذ ركنية.

و كان الهدف الأول للمنتخب الجزائري عامل أساسي في منحهم هذا التقدم في النتيجة الثقة في أنفسهم و تمكنوا من فرض سيطرتهم على اللعب ليتمكن محيوس هداف الخضر خلال هذه البطولة من مضاعفة النتيجة بعد تمريرة من اللاعب دراوي و هو الهدف المسجل بعد فرصتين سانحتين ضيعهما نفس المهاجم مع زميله من وسط الميدان دراوي.

و واصل لاعبوا المنتخب الجزائري سيطرتهم على مجريات اللقاء و تكللت مجهوداتهم بتسجيل اللاعب محيوس هدفا ثالثا في الدقيقة 34 بعد مخالفة نفذها اللاعب لعوافي .

وبعد محاولات عديدة ارتكب قائد منتخب النيجر كاتكوري بتسجيله الهدف الرابع ضد مرماه في الدقيقة 45 بعد ركنية بلخثير .

و دخل لاعبو المدرب الجزائري مجيد بوقرة الشوط الثاني بأريحية بعد أن حسموا مصير اللقاء خلال الشوط الأول، للاحتفاظ بلياقتهم البدنية تحسبا للمباراة النهائية و سيروا الشوط الثاني بشكل عقلاني مدعومين بحوالي 40 ألف مشجع جاؤوا من مختلف ولايات الجزائر و هتفوا طويلا باسم مدرب الفريق.

و بدى أن الفريق الخصم قد استسلم للامر الواقع و لم يهدد الحارس شعال سوى مرتين و في محاولتين تم التصدي لهما بنجاح من قبل حارس مولودية الجزائر شعال.

و أجرى المدرب الجزائري تغييرين في تشكيلته و هو إختيار كان مثمرا كون أحد اللاعبين الذين تم إدخالهما و هو هداف البطولة الوطنية سفيان بايزيد الذي يلعب للاتحاد الرياضي لمدينة خنشلة تمكن من إضافة الهدف الخامس و هو أول هدف له مع المنتخب الوطني.

و تحولت المباراة التي سيطر عليها مجيد بوقرة إلى مهرجان للأهداف سمح للخضر بالتأهل بشكل لافت لأول نهائي لهم في تاريخ الشان.

إقرأ المزيد 

مدرب كوت ديفوار: أتوقع تتويج الجزائر “بالشان الأفريقي 2023”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »