أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

الصومال.. سفيرة امريكا لدى un تحث المانحين مساعدة الصومال بشكل عاجل

مارس وابريل المقبلين أصعب فترات الجوع في الصومال الناتج عن الجفاف

حثت أول عضو في مجلس الوزراء الأمريكي يزور الصومال منذ عام 2015 المانحين في العالم يوم الأحد على تقديم مساعدة فورية لبلد يواجه مجاعة قاتلة ، والتي وصفتها بأنها “الفشل النهائي للمجتمع الدولي”.

سمعت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ، ليندا توماس جرينفيلد ، ربما أشد التحذير حتى الآن بشأن الأزمة التي تواجه القرن الأفريقي .

ستتجاوز الوفيات بسبب الجوع الناتج عن أطول موجة جفاف تمر بها الصومال، حالات الوفيات من المجاعة التي تم الإعلان عنها رسميًا في البلاد في عام 2011 ، عندما مات أكثر من ربع مليون شخص.

وفي حديثه في لقاء مع الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ، قال السفير الأمريكي إنه بينما تم “تفادي المجاعة في المرة الأخيرة” ، يجب تكثيف جهود محاربتها الآن من أجل تجنب مثل هذا الحادث في مارس-أبريل. هذه السنة.

يُعتقد أن عشرات الآلاف من الأشخاص لقوا حتفهم بالفعل في الجفاف الذي يؤثر أيضًا على أجزاء من إثيوبيا وكينيا المجاورتين .

أكثر من نصف مليون طفل دون سن الخامسة في الصومال وحدها يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم ، وفقًا لوكالة الأمم المتحدة للطفولة.

كما نفقت ملايين الماشية الضرورية لصحة الأسر وثروتها.

في حين أن أحدث تقييم للبيانات صدر العام الماضي وجد أن الصومال لم تفِ بالمعايير القياسية للإعلان الرسمي عن المجاعة ، أوضحت الأمم المتحدة والولايات المتحدة أن المساعدات الإنسانية المحدودة قد أخرت الأسوأ فقط.

إقرأ أيضا:-

الصومال .. دعوات من الجامعة العربية والأمم المتحدة لتحرك جماعي لمواجهة الكارثة الإنسانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »