أخبار عاجلةرياضة أفريقية

كأس الأمم الأفريقية 2023:جنوب افريقيا تفوز علي المغرب 2 صفر وتتأهل لربع النهائي

أخطاء وليد الركراكي وعدم جاهزية بعض اللاعبين ويقظة منتخب جنوب افريقيا أدت لخسارة المغرب

أقصي المنتخب الجنوب إفريقي ، منتخب المغرب رابع بطولة كأس العالم الماضية من دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم كوت ديفوار 2023 بالفوز عليه بهدفين دون رد ، فيما أهدر جناح الفريق المغربي ولاعب باريس سان جيرمان ضربة جزاء في الدقيقة 83 من زمن المباراة كانت كفيلة بتعديل نتيجة المباراة وتبديل مجرياتها.

Screenshot ٢٠٢٤ ٠١ ٣١ ٠٠ ٠٩ ١٢ ٨٠ 40deb401b9ffe8e1df2f1cc5ba480b12 كأس الأمم الأفريقية 2023:جنوب افريقيا تفوز علي المغرب 2 صفر وتتأهل لربع النهائي

ونجح رفقاء بيرسي تاو نجم الفريق الجنوب أفريقي في إحراز هدف التقدم الاول في الربع ساعة الأولى من زمن الشوط الثاني ، وحاول الدفاع عن هذه النتيجة مما خلق مساحات في دفاعات الفريق واستطاع جناح جنوب افريقيا المرور بالكرة وكان قريباً من الانفراد بالمرمي قبل أن يعرقله مدافع الفريق المغربي ياسين بوفال الذي نال بطاقة حمراء طرد مباشر .

واحتسب الحكم السوداني محمود اسماعيل ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء تصدي لها اللاعب مكوينا مسجلاً الهدف الثاني لفريقه، في الوقت بدل الضائع الذي احتسبه اسماعيل بعشر دقائق.

Screenshot ٢٠٢٤ ٠١ ٣١ ٠٠ ٠٨ ٤٨ ٩٦ 40deb401b9ffe8e1df2f1cc5ba480b12 كأس الأمم الأفريقية 2023:جنوب افريقيا تفوز علي المغرب 2 صفر وتتأهل لربع النهائي

قال وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغرب، لقد حدثت أخطاء تكتيكية، واضاف أنا اتحمل المسؤولية كاملة عن هذا الاخفاق، نظراً لأن اللاعبين قدموا كل ما لديهم، لكن ضياع ضربة الجزاء التي تحصلنا عليها كانت فارقة ، سنحاول أن نتعلم من اخطاءنا.

وبهذا الفوز حصل منتخب جنوب افريقيا علي بطاقة التأهل للدور ربع النهائي ليلاقي منتخب الرأس الأخضر في مباراة تميل كفتها لصالح جنوب افريقيا.

اقرأ كذلك:-

المنتخب التونسي ضمن المجموعة الخامسة الى جانبمالي وجنوب افريقيا وناميبيا

قائد منتخب المغرب يشكو حرارة الجو.. ويطالب بالاهتمام بصحة اللاعبين

أمم أفريقيا .. كوت ديفوار إلي دور الثمانية علي حساب منتخب السنغال القوي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »